المحاكي مقابل المحاكي – الفرق بينهما

الفرق الرئيسي بين المحاكي والمحاكاة

  • تتم كتابة المحاكيات بلغات التجميع على مستوى الآلة، بينما تتم كتابة المحاكيات بلغات عالية المستوى.
  • تعد المحاكيات أكثر ملاءمة عندما يتعلق الأمر بأغراض تصحيح الأخطاء، بينما قد تكون المحاكيات صعبة من حيث أغراض تصحيح الأخطاء.
  • يأتي المحاكي بمثابة إعادة تنفيذ كاملة للبرنامج الأصلي، في حين أن المحاكي هو مجرد إعادة تنفيذ جزئية للبرنامج الأصلي.
  • كل من المحاكيات والمحاكيات عبارة عن أجهزة افتراضية. الجهاز الافتراضي ليس هو الهاتف الحقيقي ولكنه برنامج يوفر نفس وظيفة الهاتف الحقيقي (باستثناء بعض الوظائف مثل الكاميرا).

ما هو جهاز الاختبار الحقيقي؟

يتيح لك الاختبار على جهاز حقيقي تشغيل تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك والتحقق من وظائفها. جهاز حقيقي الاختبار يؤكد لك أن تطبيقك سيعمل بسلاسة على هواتف العملاء.

جهاز اختبار حقيقي

ما هو المحاكي؟

المحاكي هو برنامج يسمح لهاتفك المحمول بتقليد ميزات جهاز كمبيوتر آخر أو برنامج هاتف محمول تريد تقليده عن طريق تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك.

منافس

الفرق بين اختبار المحاكي والمحاكي

فيما يلي الفرق الرئيسي بين اختبار المحاكي والمحاكي

الاختبار القائم على المحاكاة الاختبار القائم على المحاكي
هدف المحاكاة هو محاكاة الحالة الداخلية لكائن ما في أقرب وقت ممكن من الحالة الداخلية للكائن. يهدف المحاكي إلى محاكاة أو محاكاة السلوك الخارجي لكائن ما قدر الإمكان
تُفضل المحاكيات عندما يحتاج فريق الاختبار إلى اختبار السلوك الداخلي للهاتف المحمول مثل أجهزته الداخلية والبرامج الثابتة وما إلى ذلك. تُفضل المحاكيات عندما يحتاج فريق الاختبار إلى اختبار السلوك الخارجي للهاتف المحمول مثل الحساب وإجراء المعاملات وما إلى ذلك.
تتم كتابة المحاكاة بلغات عالية المستوى. تمت كتابة المحاكيات بلغات التجميع على مستوى الآلة.
يمكن أن تكون أجهزة المحاكاة صعبة من حيث غرض التصحيح. تعد المحاكيات أكثر ملاءمة عندما يتعلق الأمر بغرض تصحيح الأخطاء
المحاكاة هي مجرد إعادة تنفيذ جزئية للبرنامج الأصلي. غالبًا ما يأتي المحاكي كإعادة تنفيذ كاملة للبرنامج الأصلي.

مزايا الاختبار القائم على الجهاز الحقيقي والمحاكي/المحاكي

القضية اختبار المحاكي اختبار الجهاز الحقيقي
التطبيق على أساس الموقف هناك مواقف محددة يكون فيها الموعد النهائي لإنتاج نتائج تنفيذ النص قصيرًا، وقد لا يكون شراء الأجهزة المحمولة المطلوبة ممكنًا. وبالتالي قد يكون من الضروري استخدام المحاكي/المحاكي في هذه الظروف لاختبار تطبيقات الهاتف المحمول ذات الصلة والتي تحتاج إلى الاختبار. يسمح الجهاز الحقيقي للمختبرين باختبار جميع السيناريوهات في الوقت الفعلي تقريبًا والتي يمكن اختبارها لتطبيقات الهاتف المحمول. يتم تشغيل هذه الأجهزة باستخدام الأصابع ومحاكاة الاستخدام الواقعي. كما أنها تساعد في سياق الموقف الحقيقي: هل من السهل استخدام التطبيق في القطار، أو أثناء المشي في الشارع؟ الوضع في ضوء الشمس الساطع أو في المطر؟
الشعور بالقرب تجاه الأجهزة المحمولة الحقيقية يؤدي النطاق الواسع من الأجهزة المحمولة إلى حدوث مشكلات، حيث لا يكون القائمون على الاختبار واثقين بشأن الأجهزة المحمولة التي يجب الاستثمار فيها للاختبار، مع الأخذ في الاعتبار قيود الميزانية. تم تصميم المحاكي/المحاكي خصيصًا لهذا النوع من المواقف. يسمح الجهاز الحقيقي للمختبرين باختبار مشكلات قابلية الاستخدام مثل شكل التطبيق ومظهره، ودقة ألوان الشاشة، وما إذا كانت الصورة ساطعة أم لا في ظروف النهار والليل وما إلى ذلك.
سهولة التوفر المحاكيات/المحاكيات هي في معظم الحالات برامج مفتوحة ومجانية يمكن تنزيلها بسهولة من الإنترنت وجاهزة للاختبار. الأجهزة الحقيقية تسمح الصارمة اختبار أداء مشكلات مثل العمل مع تطبيق النقل في الوقت الفعلي لمدة 15 ساعة متواصلة، والتي لا يمكن محاكاتها بنجاح بواسطة المحاكيات.
سهولة فتح تطبيق ويب من خلال URL من الأسهل إجراء اختبار تطبيق الويب عندما يتعلق الأمر بفتح تطبيق الويب. يحتاج المستخدم فقط إلى نسخ ولصق عنوان URL للتطبيق. يوفر الاختبار على الأجهزة الحقيقية المزيد من حيث الموثوقية.
التقاط لقطات شاشة للحالات التي تظهر فيها العيوب يعد التقاط لقطات الشاشة عبر جهاز المحاكاة أمرًا سهلاً للغاية باستخدام جهاز المحاكاة لأننا نحتاج فقط إلى استخدامه Microsoft مرافق المكتب. يعد الاختبار باستخدام أجهزة العالم الحقيقي مفيدًا جدًا فيما يتعلق باختبار قابلية التشغيل البيني.
محاكاة التحقق من صحة سيناريوهات البطارية المحاكي/محاكيات غير قادرة على محاكاة مشاكل البطارية. يمكن لأجهزة العالم الحقيقي أن تؤدي نفس الشيء بسهولة.
التحقق من صحة المقاطعات الواردة المحاكي/محاكيات غير قادرة على محاكاة المقاطعات الواردة للرسائل النصية القصيرة وكذلك المكالمات الواردة. يمكن لأجهزة العالم الحقيقي محاكاة المقاطعات الواردة بسهولة.
التحقق من صحة شاشات الألوان الدقيقة المحاكي/المحاكي غير قادر على محاكاة/محاكاة عرض الألوان الدقيق للأجهزة بشكل صحيح عندما يكون الجهاز الحقيقي في ضوء الشمس أو باللون الأسود. يمكن لأجهزة العالم الحقيقي محاكاة شاشات الألوان الدقيقة بسهولة.
التحقق من صحة الأداء يميل أداء المحاكي/المحاكي إلى أن يكون أبطأ من الأجهزة الأصلية في بعض الأحيان. تميل الأجهزة الأصلية إلى الأداء بشكل أسرع من المحاكي أو أجهزة المحاكاة.
محاكاة القضايا المتعلقة بالذاكرة تميل الذاكرة المتوفرة في المحاكي/المحاكي إلى أن تكون أكبر بكثير من الأجهزة الحقيقية، لذا قد يؤدي ذلك إلى خلق فكرة خاطئة لدى المستخدمين الذين قد يستخدمون نفس عمليات التحقق من الصحة. يميل مستوى تخزين الذاكرة للأجهزة إلى أن يكون أقل بكثير من المحاكيات، وبالتالي قد يكون كذلك

مساوئ المحاكي/المحاكيات والجهاز الحقيقي

المحاكيات / المحاكيات جهاز حقيقي
لا يعد المحاكي/المحاكي دائمًا أفضل نوع من الحلول لسيناريوهات مثل تلك التي يحتاج فيها فريق الاختبار إلى التحقق من صحة أداء التطبيق لفترة أطول من الوقت. الأجهزة الحقيقية مكلفة مقارنة بالمحاكيات/المحاكيات. وبالتالي فإن المشاريع التي تخضع لقيود الميزانية والجدول الزمني قد تخاطر بالربحية وكذلك بسلامة المشروع ككل.
يعد المحاكي/المحاكي مناسبًا في الغالب لأنواع معينة من عمليات تنفيذ حالات الاختبار الوظيفية. هناك مجموعة واسعة جدًا من الأجهزة المحمولة بدءًا من Apple وSamsung وAndroid وSymbian وما إلى ذلك. بالنظر إلى هذه المجموعة الواسعة من الأجهزة المحمولة، فمن الصعب جدًا على فريق الاختبار ترتيب جميع أنواع الأجهزة المحمولة أثناء العمل في ظل قدر كبير من القيود المتعلقة بالميزانية والجدول الزمني.
قد لا يكون المحاكي/المحاكي داعمًا في بعض الأحيان لأنواع معينة من التطبيقات، وفي هذه الحالات، قد يحتاج فريق الاختبار إلى شراء تصحيحات البرامج التي قد لا تكون مجانية دائمًا ولكنها قد تكون مكلفة في بعض الأحيان. الأجهزة المحمولة الحقيقية عند استخدامها في مرحلة التطوير وحدة التجارب قد يكون الاتصال بـ IDE والأغراض المماثلة أصعب من الاتصال بالمحاكيات، وهذا يسبب مشاكل هائلة في تصحيح الأخطاء، وفي المشروع، مع قيود الجدول الزمني، قد يعيق هذا الاستنتاج العام للمشروع.
لا يدعم كل المحاكي/المحاكي النطاق الكامل لتطبيقات الهاتف المحمول. على سبيل المثال، يدعم جهاز محاكاة bada أجهزة Maemo (مثل Nokia N900)، وSymbian Touch (مثل Nokia N8) وSymbian Non-touch (مثل Nokia E71) ولكنه لا يدعم الأجهزة المحمولة الأخرى مثل Android. وفقًا لوظائف اختبار التطبيقات، فإن Bada لا يدعم الاختبار المباشر لتصفح الويب، ولكنه يسمح للمستخدم باختبار وإنشاء تطبيقات الويب والأدوات فقط. من أجل الاختبار باستخدام أجهزة العالم الحقيقي، يجب أن تكون الأجهزة متصلة دائمًا بمنفذ USB الخاص بالأجهزة. لذا، إذا كانت منافذ USB لا تعمل بشكل صحيح، فلن يكون الاختبار ممكنًا. وبدون توفير التدابير الأمنية الكافية، قد يتم فقدان أو سرقة الأجهزة المحمولة (إذا كانت باهظة الثمن مثل Apple iPhone)، مما يعيق الجهود الشاملة. وقد تؤدي زيادة الأمن أيضًا إلى زيادة النفقات الإجمالية المرتبطة بالمشروع.
يتعين على المستخدم كتابة عنوان URL يدويًا لفتح تطبيق الويب المطلوب اختباره. لحل هذه المشكلة بالتحديد، قد يحتاج المُختبر إلى إنشاء إشارات هاتفية أو خدمات URL قصيرة أو إرسال عناوين URL إلى الهاتف المحمول باستخدام اتصال Bluetooth أو إنشاء صفحة ويب تحتوي على بعض عناوين URL. إن اعتماد هذه الإجراءات من شأنه أن يضمن استهلاك قدر كبير من مساحة الذاكرة المهمة جدًا، مما يؤثر على الأداء العام للتطبيق.

المحاكي مقابل المحاكي مقابل اختبار الأجهزة الحقيقية: الاستنتاج

بالنظر إلى الدور الهام الذي تلعبه تطبيقات الهاتف المحمول، في الوقت الحاضر، في حياتنا اليومية، سوف يتطور اختبار هذه التطبيقات، وبالتالي فهي تتطلب الكثير من الاختبارات لجعلها تعمل على النحو المطلوب. يعد الاختبار في كل من جهاز المحاكاة/المحاكي وكذلك الأجهزة الواقعية أمرًا ضروريًا للحفاظ على معايير قوية وضمان الجودة.

بعد المداولات الدقيقة حول إيجابيات وسلبيات محاكيات الأجهزة المحمولة والأجهزة الحقيقية، سيكون من المفيد التوصل إلى استنتاج مفاده أن الحل الأمثل لاختبار الأجهزة المحمولة للمؤسسات لا يتمثل في وضع كل البيض في سلة الأجهزة الحقيقية أو وضعها في سلة الأجهزة الحقيقية. المحاكي بل ما نحتاجه هو مزيج مثالي من الاثنين معا.

يمكن اعتبار المحاكيات مناسبة جدًا للمراحل الأولية لتطوير التطبيق.

ومع ذلك، لتجنب السيناريو المكلف المتمثل في إطلاق تطبيق مهم للأعمال مع وجود عيوب، تحتاج المؤسسات إلى التأكد من أنها تؤدي الجزء الأكبر من اختبارات الأجهزة المحمولة الخاصة بها على أجهزة حقيقية قبل دخول التطبيق إلى مرحلة الإنتاج.

تحتاج كل منظمة إلى وضع استراتيجية وتخطيط دقيق لتحديد المرحلة التي سيتم فيها تقديم الأجهزة الحقيقية. ويتعين عليهم أيضًا تحديد عدد الأجهزة الكافية لتغطية احتياجات السوق، وما هو أفضل خيار ممكن اعتماده لإدارة تلك الأجهزة.

تشير أفضل الممارسات إلى أن التطوير الفعلي يجب أن يستخدم المحاكيات (وعدد قليل من الأجهزة الحقيقية المرجعية) من أجل تسريع تصحيح أخطاء التطبيق أثناء مرحلة الترميز، في حين أن التعقل، اختبار الدخانوالأداء وقابلية التشغيل البيني وجدوى الشبكة و اختبار الانحدار ينبغي أن يتم على الهواتف الحقيقية.

إنها أيضًا ممارسة ناشئة للتأكد من أن المطورين يستخدمون المحاكي للتنفيذ السريع أثناء مرحلة التطوير بينما يجب على فريق الاختبار الاختبار باستخدام الجهاز الحقيقي أثناء مرحلة الاختبار من أجل التأكد بشكل عام تأكيد الجودة الأهداف والغايات. لتوفير التكلفة، يمكنهم التفكير في استخدام أدوات اختبار الأجهزة المحمولة الافتراضية. تتيح هذه الخدمات للمطورين اختبار تطبيقاتهم على مجموعة واسعة من الهواتف باستخدام شبكات الهاتف المحمول المختلفة الموجودة جغرافيًا في جميع أنحاء العالم (مفيدة للتطبيقات التي تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي). يتم تقديم هذه الخدمات على أساس كل ساعة وهي فعالة جدًا من حيث التكلفة مقارنة بشراء هواتف جديدة.

• Home
  • Testing
  • SAP
  • Web
  • Must Learn!
  • Big Data
  • Live Projects
  • Blog
Real Testing Device:  Testing on real device allows you to run your mobile applications and checks its functionality. Real device Testing assures you that your application will work smoothly in customer handsets.

Real Device Vs Emulator Testing: Ultimate Showdown

Emulators: Emulator is a software program that allows your mobile to imitate the features of another computer or mobile software you want them to imitate by installing them to your computer or Mobile.

Real Device Vs Emulator Testing: Ultimate Showdown

Difference between the emulator and simulator based testing:

Both Emulators and Simulators are virtual devices. A virtual device is not the real phone but software which gives same functionality as the real phone (except few functionality like the camera).

But there are some differences between an Emulator and Simulator describe as below –

The simulator based testing

The emulator based testing

Simulator's objective is to simulate the internal state of an object as close as possible to the internal state of an object. The emulator aims at emulating or mimicking as close as possible the outer behavior of an object
Simulators are preferable whenever the testing team needs to test the mobile's external behavior like calculating, making transactions and so forth. Emulators are preferable whenever the testing team needs to test the mobile's internal behavior like its internal hardware, firmware and so forth.

Simulators are written in high level languages.

Emulators are written in machine-level assembly languages.

The simulators can be difficult in terms of debugging purpose.

Emulators are more suitable when it comes to debugging purpose

A simulator is just a partial re-implementation of the original software .

Often an emulator comes as a complete re-implementation of the original software .

 

 

Relative Advantages of real device-based application and emulator/simulator based testing

 

Issue

Emulator Testing

Real Device Testing

Situation-based application There are specific situations where the deadline to produce text execution results are short and purchasing the required mobile devices may be not possible. Thereby it might be necessary to use the emulator/simulator in these circumstances for testing the relevant mobile applications which need to be tested.   The real device allows the testers to test almost all the real time scenarios which can be tested for the mobile applications. These devices are operated using fingers and simulate real-life usage. They also help in situation Real context: is it easy to use the app on the train, or while walking down the street? The situation about in bright sunlight or in the rain?
Feeling of closeness towards the real handheld devices The wide gamut of mobile devices creates the problems, whereby the testers are not confident about which mobile devices to invest in for testing, considering the budget constraints. Emulator/simulator (s) is tailor made for this type of situation(s). The real device allows the testers to test even usability issues like the look and feel of the application, color resolution of the screen, whether the picture is bright or not under both day and night conditions and so on.
Ease of availability Emulator/simulator(s) are in most cases open and free software which can be very easily downloaded from Internet and ready to be tested for. The real devices allow stringent Performance Testing issues like working with a real time transport application for 15 hours continuously which cannot be successfully simulated by the emulators.
Ease of opening an Web application through URL It is easier to do web application testing when it comes to opening the web application. The user just needs to copy and paste the application URL. Testing on real devices provides more in terms of reliability.
Capturing screenshots of the situations where defects appear Capturing issue of screenshots over simulator is very easy with the simulator since we just need to use Microsoft office facilities. Testing with real world devices is very helpful in terms of interoperability testing.
Simulation of validation of battery scenarios The emulator/simulators are not able to simulate the battery issues. Real world devices can easily perform the same.
Validation of incoming interrupts The emulator/simulators are not able to simulate the incoming interrupts for SMS as well as the incoming calls. Real world devices can easily simulates incoming interrupts.
Validation of exact color displays The emulator/simulator is not able to properly emulate/simulate the exact color display of the devices when the real device is in sunlight or in black. Real world devices can easily simulates the exact color displays.
Validation of the performance The performance of the emulator/simulator tends to be slower than the original devices at times. The original devices tend to perform faster than the emulator or the simulators.
Simulating memory related issues The memory available at the emulator/simulator tends to be far more than the real devices so this may create misconception for the users who would be using the same validations. The memory storage level of the devices tend to be far less than the emulators thus it may

 

Disadvantages of Simulators and Real device

Emulators/ Simulators

Real Device

The emulator/simulator is not always the best type of solution for scenarios such as the ones whereby the testing team needs to validate the performance of the application for a longer period of time.

The real devices are costly compared to the emulator/simulators. Thereby projects under budget and timeline constraints may risk profitability as well as the viability of the overall project.

The emulator/simulator is suitable mostly for certain types of functional test case executions.

There is a very wide variety of mobile devices from apple to Samsung to android and to Symbian and so on. Considering this wide range of mobile devices it is very hard for the testing team to arrange all sorts of mobile devices while working under considerable amount of budget and timeline related constraints.

The emulator/simulator can some time not be supportive of certain types of application and in these cases the testing team may need to purchase software patches which may not always be free but could be costly at times.

Real Mobile devices when used in the developing stage for Unit Testing and similar purposes could turn out to be harder to connect to the IDE than the emulators and this causes tremendous problems for debugging and in a project with timeline constraints this may very well hamper the overall conclusion of the project.

Not all the emulator/simulator supports the complete gamut of mobile applications. For example the bada simulator supports the Maemo (such as Nokia N900), Symbian Touch (such as Nokia N8) and Symbian non-touch (such as Nokia E71) but it does not support other mobile devices like Android. As per as the application testing functionalities are concerned, bada does not support direct web browsing testing but it allows the user to test and create only webapps and widgets.

In order to test with the real world devices, the devices need to be always connected to the USB port of the machines. So if the USB ports are not working properly, the testing would not be possible. Without providing adequate security measures mobile devices (if they happen to be costly like the apple Iphone) may be lost or stolen thus hampering the overall effort. Increasing security may also go on to increase the overall expenditure involved with the project.

 

The user has to type manually the URL for opening up the web application which is needed to be tested. To solve this particular issue, the tester may need to create phone bookmarks, short URL services or sending URLs to mobile using Bluetooth connection or creating the webpage that contains some URL-s. The adoption of these procedures would ensure that a lot of very important memory space may be eaten up thus impacting on the overall performance of the application.

 

Conclusion

Considering the significant role the mobile applications plays, nowadays, in our day to day life, testing of these applications are going to evolve and thus they require a lot of testing to make them work as required.Testing in both the simulator/emulator as well as the real world devices is necessary to maintain strong standards and quality assurance.

 

Careful deliberation of both the pros and cons of mobile emulators and real devices, it would be worthwhile to reach at the conclusion that the optimal mobile testing solution for enterprises is neither putting all the eggs into the basket of the real devices nor putting them into the emulator but rather what we need is an optimum combination of both.

Emulators can be considered as very suitable for the initial stages of application development.

However, to avoid the costly scenario of releasing a business-critical application with defects, enterprises need to ensure that they perform the major part of their mobile testing on real devices before the application goes into production.

Each organization needs to strategize and plan carefully to determine at what stage to introduce real devices, they also need to decide how many devices are sufficient to cover market needs, and what could be the best possible option to adopt for managing those devices.

Best practices would indicate that actual development should use emulators (and a few reference real handsets) in order to speed up the debugging of the application during the coding phase, while sanity, Smoke Testing, performance, interoperability and network feasibility and Regression Testing should be done on real handsets.

It is also an emerging practice to ensure that the developers use the emulator for fast execution during the development phase whereas then the testing team should test with the real device during the testing phase in order to ensure overall Quality Assurance goals and targets.To save on cost, they can consider using Virtual Mobile Testing tools. These services offer developer to test their application on wide variety of handsets using different mobile networks geographically located throughout the world (useful for applications using GPS). Such services are offered on hourly basis and are very cost effective compared to buying new phones.

 

YOU MIGHT LIKE: