كيفية إصلاح فقدان الحزمة: 9 خطوات سهلة

ما هو فقدان الحزم؟

الحزم هي مجموعات صغيرة من البيانات المنقولة بين الشبكات. تحدث هذه المشكلة عند عدم وصول مجموعة بيانات، وهو ما يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة. ومع ذلك، فإنه يؤدي دائمًا إلى مجموعات بيانات غير مكتملة وأعطال. قد تؤدي الحزم المفقودة إلى بطء إمكانيات البث و bufferجي.

يعد فقدان الحزمة أحد أعراض الاتصال السيئ. إنها مشكلة أكثر شيوعًا في الاتصال بالإنترنت مما قد يتعرف عليه معظم الأشخاص، حيث تظهر الاتصالات المتأخرة أو السيئة عادةً كفقدان الحزمة.

على سبيل المثال، هmailعادةً ما يتم تقسيمها إلى ثلاث حزم - الرأس والحمولة والمقطورة. لذا، عندما ترسل بريدًا إلكترونيًاmail، ويتلقى المستلم الرأس والمقطورة ولكنه لا يتلقى الحمولة، وهذا على الأرجح بسبب فقدان الحزمة.

ما الذي يسبب فقدان الحزمة؟

فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا وراء فقدان الحزمة:

  • ازدحام الشبكة: تمتلك الشبكات قدرًا معينًا فقط من النطاق الترددي لإرسال البيانات، لذلك يحدث فقدان الحزمة بدون النطاق الترددي المتوفر. على سبيل المثال، إذا كانت حركة مرور الشبكة عالية، فهذا يزيد من صعوبة مرور حزم البيانات بنجاح، وهو ما يشار إليه باسم ازدحام الشبكة.
  • تحدث هذه المشكلة في إعدادات العمل أو الشركة عندما يقوم عدد كبير من الأفراد بتسجيل الدخول إلى نفس الشبكة ويقومون عن غير قصد بسد الاتصال من خلال البث المباشر والشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) وجمع البيانات والمكالمات الافتراضية (وكلها تزيد من إمكانات النطاق الترددي).

  • مشاكل مع أجهزة الشبكة: تعد الأجهزة التي تتضمن الشبكة أو الإنترنت أو الأجهزة مشكلة أخرى محتملة لفقدان الحزم. على سبيل المثال، تحتوي أجهزة التوجيه وأجهزة المودم والأجهزة القديمة على قيود على الأجهزة قد لا تلبي إمكانات الإنترنت الكاملة لديك، مما يؤدي إلى فقدان الحزمة.
  • لذلك، قم بتحديث أجهزة الشبكة الخاصة بك بانتظام لضمان حصولك على أقصى استفادة من الإنترنت لديك. قد يكون الأمر مكلفًا أكثر مقدمًا، لكن النتيجة تستحق التكلفة.

  • أخطاء البرامج: يمكن أيضًا أن تتعطل شبكتك بسبب أخطاء البرامج وتجربة فقدان الحزم. لحسن الحظ، كل ما تحتاجه لإصلاح أية مشكلات برمجية هو إعادة ضبط الجهاز الذي يحتوي على البرنامج.
  • سيساعدك أيضًا تحديث البرامج الثابتة لجهاز الشبكة. إذا استمرت المشكلة، فقد تحتاج إلى الاتصال بالشبكة أو بخدمة البرامج لحل المشكلة.

  • الأجهزة المثقلة: يمكن أن يحدث فقدان الحزمة أيضًا عندما يتم تحميل الشبكة بشكل زائد بحركة المرور أو الطلبات. تسمح البنية التحتية للشبكة فقط بالكثير من حركة المرور والبيانات. بمجرد الوصول إلى العتبة، يتم إسقاط الحزم.
  • تحتاج إلى حل التحميل الزائد عن طريق إزالة حركة المرور من شبكتك لتخفيف الحمل ومنع فقدان الحزمة. إذا لم تتمكن من إزالة حركة المرور الزائدة، فقد ترغب في الترقية إلى نظام ذي نطاق ترددي أكبر.

  • التهديدات الأمنية: على الرغم من أنها نادرة للغاية في مواقف الحياة اليومية، إلا أن التهديدات الأمنية مثل DDoS attacks يمكن أن يسبب فقدان الحزمة.
  • A DDoS attack يحدث عندما يقوم مصدر أو فرد غير مرغوب فيه بحظر بياناتك من الجمهور المستهدف. فكر في متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت فقط. - اذا كان DDoS attackفي حالة حدوث إضرابات، فإنها تؤدي إلى فقدان الحزمة لمنع الشركة من إنشاء مبيعات والعملاء من شراء المنتجات.

    لا داعي للقلق بشأن هذه التهديدات الأمنية في النهاية إلا إذا كنت شخصية عامة أو مؤسسة كبيرة. لكن، DDoS attackيمكن أن يكون ضارًا بالشركات والشركات الصغيرة.

    منع المستقبل DDoS attack بسيطة نسبيا. سوف ترغب في تحسين الخاص بك جدار الحماية وبرامج مكافحة القرصنة لضمان أمان شبكتك. إنه كومplex مهمة ولا ينصح بها للمبتدئين أو لمستخدمي الكمبيوتر المتوسطين. عادة ما يكون لدى الشركات والمؤسسات الكبيرة فريق لتثبيت البرنامج.

  • البنية التحتية الضعيفة: يعد ضعف البنية التحتية للشبكة سببًا شائعًا لفقدان الحزم. تشير البنية التحتية للشبكة إلى الشبكة بأكملها والأجهزة والبرامج المقابلة وكيفية عملها. إن الشبكة ذات البنية التحتية الجيدة مقاومة لحركة المرور العالية، وتمنع التهديدات الأمنية، وتقلل في النهاية من فقدان الحزم.

لذلك، تحتاج إلى التأكد من أن لديك مجهزة تجهيزا جيدا نظام مراقبة الشبكة لمنع ضعف البنية التحتية.

كيفية مراقبة فقدان الحزمة؟

فيما يلي خطوات مراقبة فقدان الحزمة:

الخطوة 1) قم بتشغيل موجه الأوامر بالضغط باستمرار Windows مفتاح + R.

الخطوة 2) اكتب "CMD" في التشغيل box وضرب الدخول.

الخطوة 3) قم بتشغيل الأمر "ping google.com -t."

الخطوة 4) اضغط على Ctrl+C لإيقاف اختبار Ping.

  • إذا كانت شبكتك لا تعاني من فقدان الحزمة، فستتلقى رسالة مثل "الرد من...".

كيفية مراقبة فقدان الحزمة

  • إذا انتهت مهلة شبكتك، ولم تحصل على رد أو فعلت أي شيء آخر غير تلقي رسالة "الرد من"، فإنك تواجه فقدان الحزمة.

كيف أقوم بإصلاح فقدان الحزمة؟

هناك طرق عديدة لإصلاح فقدان الحزم تقريبًا نظرًا لوجود أسباب المشكلة.

فيما يلي بعض النصائح لإصلاح مشكلات فقدان الحزم وتجنب المضاعفات المماثلة في المستقبل.

الخطوة 1) أعد تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك

الخيار الأول لإصلاح فقدان الحزمة عندما تكون لديك مشكلات في أداء الشبكة هو إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك. إنها عملية بسيطة تتضمن إيقاف تشغيل جهاز التوجيه أو فصله لمدة دقيقة تقريبًا ثم إعادة تشغيله مرة أخرى. يمكن لهذه الطريقة إصلاح العديد من المشكلات الفنية الأقل أهمية والتي تؤدي إلى فقدان حزم الشبكة.

الخطوة 2) التحقق من اتصالاتك

غالبًا ما يحدث فقدان حزم الشبكة بسبب الاتصال غير المستقر. ستحتاج إلى التحقق من جميع الاتصالات داخل شبكتك لإصلاح فقدان الحزمة. يمكن أن يكون الرابط غير المنتظم هو السلك من جهاز التوجيه الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو الجدار إلى جهاز التوجيه، وما إلى ذلك.

الخطوة 3) التحقق من أداء شبكتك

يمكن أن يحدث فقدان الحزمة أثناء ضعف أداء الشبكة. عندما تواجه الشبكة صعوبات، سيؤدي ذلك إلى سقوط المزيد من الحزم واتصال أسوأ بشكل عام. إذا كانت شبكتك تعاني من مشكلات في الأداء، فهذا لا يُظهر فقدان الحزمة.

يمكنك التحقق من أداء الشبكة باستخدام أدوات مراقبة الشبكة.

الخطوة 4) تحديث برامج تشغيل الأجهزة

مشكلة نادرة وإصلاحها هي البرامج وبرامج تشغيل الأجهزة القديمة. تحتوي الأجهزة على برامج تشغيل للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، كما تحتوي البرامج على برامج تشغيل لتطبيق التحديثات الأحدث، ولكن في كلتا الحالتين، يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان الحزمة.

ستحتاج إلى التأكد من تحديث جميع أجهزتك وبرامجك بأحدث برامج التشغيل لضمان عدم وجود أخطاء أو انقطاعات في الشبكة.

الخطوة 5) قم بالتبديل إلى اتصال سلكي

تواجه شبكات Wi-Fi عادةً فقدان الشبكة بسبب الطبيعة المتأصلة لانتقال شبكة Wi-Fi حتى الآن. إذا كان فقدان حزمة WI-Fi لديك متقطعًا للغاية، فنوصي بالتبديل إلى اتصال إيثرنت سلكي. تعد الاتصالات السلكية أكثر استقرارًا وأقل عرضة لفقدان الحزم. للحصول على نتائج أفضل، حاول استخدام اتصال الألياف الضوئية.

الخطوة 6) استبدال الأجهزة القديمة

قد تحتوي الأجهزة القديمة على قيود مادية تمنعك من تحقيق أقصى استفادة من شبكتك. على سبيل المثال، إذا أرسلت شبكتك بيانات أكثر مما يستطيع جهازك التعامل معه، فسيؤدي ذلك إلى إسقاط جهازك للحزم بسبب ازدحام الشبكة.

الخطوة 7) معالجة ازدحام النطاق الترددي

يعد فقدان الحزم أمرًا متكررًا عندما يصل عدد كبير جدًا من الأشخاص أو الأجهزة إلى الشبكة بشكل متزامنneously. على سبيل المثال، قد تواجه ازدحامًا في الشبكة وفقدانًا للحزم إذا كانت الأسرة بأكملها تكافح من أجل الحصول على نفس شبكة Wi-Fi. حاول تحديد مقدار النطاق الترددي المستخدم ككل وبشكل فردي.

الخطوة 8) معالجة الثغرات الأمنية أو الهجمات في أمان الشبكة

يجب عليك إيقاف تشغيل شبكتك إذا تعرضت لهجوم على الشبكة. كما أنه سيجبر المتسلل على الخروج من شبكتك ويسمح لك باستعادة السيطرة.

الخطوة 9) استخدم جودة الخدمة عندما يكون ذلك ممكنًا

تعد أدوات جودة الخدمة (QoS) أحد أفضل الخيارات لإصلاح فقدان الحزم. تقوم أنظمة جودة الخدمة بوضع علامة على حزم البيانات بناءً على أهميتها وأولويتها لمنع الاستخدام المفرط لعرض النطاق الترددي. تعمل أداة جودة الخدمة على الحد من فقدان الحزم من خلال ضمان وصول حزم البيانات المهمة دائمًا إلى وجهتها وعدم إسقاطها ما لم يجد النظام البيانات عشوائية.

أدوات لإصلاح فقدان الحزمة

فيما يلي ثلاث أدوات ستساعدك على حل مشكلة فقدان الحزمة.

1) مراقبة شبكة Site24x7

مراقبة شبكة Site24x7 تعد الأداة واحدة من أفضل الحلول لمراقبة وتحليل مشكلات فقدان الحزم في شبكتك. يمكنك عرض بيانات فقدان الحزم بمرور الوقت وتحليل الأسباب الكامنة وراء فقدان الحزم، مثل مشكلات اتصال الجهاز، لمساعدة مسؤولي الشبكة على إصلاح مشكلات فقدان الحزم بسرعة. هذا المرفق متاح أيضًا لمراقبة مكالمات VoIP.

Site24x7

المميزات:

  • عرض أفضل الأجهزة وفقًا لحركة المرور ووقت الاستجابة وفقدان الحزمة.
  • عرض الواجهات العليا حسب استخدام النطاق الترددي والأخطاء وعمليات التجاهل.
  • قم بتقييم جودة خدمات بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت (VoIP) عبر مسار المكالمة من خلال تتبع المقاييس بما في ذلك الارتعاش وزمن الوصول وفقدان الحزمة.
  • احصل على تنبيهات فورية، واحصل على تقارير شاملة، واتكامل بسلاسة مع الأدوات المتعددة.

قم بزيارة الموقع 24x7 >>


2) Network Performance Monitor

إنها إحدى الأدوات البارزة لإصلاح مشكلة فقدان الحزم. يساعدك على توفير الوقت وتحسين أمان الشبكة وإدارة أنواع مختلفة من المشكلات المتعلقة بالشبكات. التكوينات من مكان واحد. يساعدك على إدارة أجهزة التوجيه وتجنب التكوين الخاطئ للأمان.

Network Performance Monitor

المميزات:

  • يوفر مراقبة شبكة متعددة البائعين
  • توفر مراقبة الشبكة رؤى الشبكة للحصول على رؤية أعمق
  • يمكنك تبسيط وتحسين امتثال شبكتك
  • يقدم مراقبة توافر الشبكة
  • يساعدك على عرض سجلات تدفق IPv4 وIPv6.
  • إعطاء تنبيهات فورية إذا كان هناك أي تغيير في نشاط حركة مرور التطبيق.
  • يمكنك إنشاء جدول زمني وتقديم تحليل متعمق لحركة مرور الشبكة وتقديم تقارير النطاق الترددي.
  • يوفر قابلية تطوير أكثر ذكاءً للبيئات الكبيرة
  • يقدم ميزة للتنبيه المتقدم.

قم بزيارة مراقب الشبكة


3) ManageEngine OpManager

ManageEngine OpManager هو network analyzer التطبيق الذي يساعدك على إصلاح فقدان الحزمة. يمكنك مراقبة أجهزة الشبكة مثل المحولات وأجهزة التوجيه وموازنات التحميل ووحدات تحكم الشبكة المحلية اللاسلكية وأجهزة تخزين الخوادم والعديد من المهام الأخرى المرتبطة بـ IP والشبكات.

ManageEngine OpManager

المميزات:

  • يمكنك مراقبة أداء أجهزة الشبكة متعددة البائعين.
  • يوفر مراقبة الشبكة في الوقت الحقيقي
  • يوفر مراقبة الخادم الفعلي والافتراضي
  • ميزات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التلقائية سهلة التشغيل.
  • يوفر إشعارات وتنبيهات متقدمة عبر البريد الإلكترونيmailق والرسائل النصية القصيرة.

قم بزيارة ManageEngine >>


4) بيسلر

بيسلر يعد خيارًا مثاليًا لإصلاح مشكلات فقدان الحزم. يساعدك على مراقبة جميع الأجهزة والأنظمة وحركة المرور في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لديك. يحتوي على أجهزة استشعار إضافية تساعدك على مراقبة الخوادم والتطبيقات. كما يساعدك أيضًا على مراقبة مجموعات بيانات محددة من قاعدة البيانات الخاصة بك باستخدام مستشعرات PRTG التي تم تكوينها بشكل فردي.

بيسلر

المميزات:

  • يمكنك قياس الاتصال بين مجسين PRTG
  • يوفر شبكة مستقرة للغاية وعالية الأداء
  • نرسل لك تنبيهات سريعة تسمح بإصلاح المشاكل
  • يمكنك اختبار فقدان الحزم باستخدام PRTG والعثور على سبب انخفاض الأداء

قم بزيارة بيسلر >>

أسئلة وأجوبة:

فيما يلي الأسئلة الثلاثة الأكثر شيوعًا حول فقدان الحزم، بالإضافة إلى الإجابات الخاصة بكل منها.

يمكنك حساب فقدان الحزمة باستخدام المتابعةwing خطوات:

الخطوة 1) حساب عدد الحزم المرسلة عند نقطة واحدة على الشبكة.

الخطوة 2) احسب عدد الحزم على الطرف المتلقي.

الخطوة 3) اطرح المبلغ من الخطوة 2 من الخطوة 1.

الخطوة 4) اقسم النتيجة على إجمالي عدد الحزم المرسلة.

لذا، إذا قمت بحساب 50 حزمة مرسلة و45 حزمة مستلمة، فإن نتيجة الخطوة 3 ستكون 5. اقسم هذا الرقم على 50. والنتيجة هي 0.10 - معدل فقدان الحزمة لديك.

لا، نادرًا ما تساعد شبكة VPN في حل مشكلة فقدان الحزم. أ VPN قد يؤدي ذلك إلى تفاقم المشكلة إذا واجهت الشبكة حملاً زائدًا للنطاق الترددي أو حركة مرور زائدة.

تقوم شبكة VPN بتشفير الحزم، لكنها لا تزال تمر عبر نفس بوابات الشبكة مثل الحزم غير التابعة لشبكة VPN - مما يعني أن فقدان الحزمة سيحدث بغض النظر عما إذا كان لديك شبكة VPN أم لا.

بالنسبة للاتصالات السلكية، فإن أي قدر من فقدان الحزمة غير مقبول. بشكل عام، تكون الاتصالات السلكية أكثر استقرارًا وبالتالي يكون فقدان الحزم أقل. ومع ذلك، مع الاتصال بشبكة Wi-Fi، يعد فقدان بعض الحزم أمرًا معتادًا للغاية. تحتوي شبكة Wi-Fi على العديد من العوائق والأشياء التي تعطل تدفق البيانات، لذلك من الطبيعي أن تتعرض لفقدان الحزمة.

بشكل عام، يعتبر حوالي 1%-2% من البيانات المسقطة مقبولاً لشبكات Wi-Fi، ولكن فقدان الكثير من الحزم يمكن أن يمثل مشكلة.

How To Fix Packet Loss: 9 Easy Steps

What is Packet Loss?

Packets are small groups of data transferred between networks. This issue occurs when a data set does not arrive, which can happen for various reasons. However, it always results in incomplete data sets and malfunctions. Lost packets may result in slow streaming capabilities and buffering.

Packet loss is a symptom of a bad connection. It is a more common issue with internet connectivity than most would recognize, as lag or bad connections usually manifest as packet loss.

For example, emails commonly break into three packets – Header, Payload, and Trailer. So, when you send an email, and the recipient receives the header and trailer but does not receive the payload, that is most likely due to packet loss.

What Causes Packet Loss?

Here are some most common causes behind packet loss:

  • Network Congestion: Networks only have a certain amount of bandwidth to send data, so packet loss occurs without the available bandwidth. For example, If network traffic is high, it makes it more difficult for data packets to get through successfully, referred to as network congestion.
  • This issue occurs in business or corporate settings when multitudes of individuals log onto the same network and inadvertently clog the connection with streaming, VPNs, data collection, and virtual calls (all of which stretch bandwidth capabilities).

  • Problems With Network Hardware: Hardware involving the network, internet, or devices is another likely issue for packet loss. For example, outdated routers, modems, and devices have hardware limitations that might not meet your internet’s full capabilities, leading to packet loss.
  • Therefore, update your network hardware regularly to ensure you get the most out of your internet. It may cost more upfront, but the result is worth the expense.

  • Software Bugs: Your network can also malfunction due to software bugs and experience packet loss. Luckily, all you should need to fix any software issues is a hard reset of the device containing the software.
  • Updating your network device firmware will also help. If the issue still persists, you may need to contact the network or software service to resolve the issue.

  • Overloaded Devices: Packet loss can also occur when a network overloads with traffic or requests. Network infrastructure only allows so much traffic and data. Once the threshold is reached, packets are dropped.
  • You need to solve the overload by removing traffic from your network to lighten the load and prevent packet loss. If you cannot remove your excessive traffic, you may want to upgrade to a system with a larger bandwidth.

  • Security Threats: Although extremely rare in everyday situations, security threats such as DDoS attacks can cause packet loss.
  • A DDoS attack occurs when an unwanted source or individual blocks your data from its intended audience. Consider an online-only clothing store. – if a DDoS attacker strikes, they incur packet loss to prevent the company from creating sales and customers from buying products.

    These security threats are ultimately nothing to worry about unless you’re a public figure or large organization. However, DDoS attacks can be detrimental to small firms and businesses.

    Preventing a future DDoS attack is relatively simple. You’ll want to optimize your firewall and anti-hacker software to ensure your network is secure. It’s a complex task and not recommended for beginners or intermediate computer users. Large companies and organizations usually have a team to install the software.

  • Deficient Infrastructure: Deficient network infrastructure is a common cause of packet loss. Network infrastructure refers to the entire network, corresponding devices, and software and how they operate. A network with good infrastructure is resistant to high traffic, preventing security threats, and ultimately reducing packet loss.

So, you need to ensure that you have a well-equipped network monitoring system to prevent a deficient infrastructure.

How To Monitor Packet Loss?

Here are steps to Monitor Packet loss:

Step 1) Launch a command prompt by holding Windows Key + R.

Step 2) Type “CMD” in the Run box and hit enter.

Step 3) Run the command “ping google.com -t.”

Step 4) Press Ctrl+C to Stop the Ping.

  • If your network is not experiencing packet loss, you’ll receive a message like “Reply From….”

How To Monitor Packet Loss

  • If your network times out, don’t get a response or does anything other than receive the “Reply From” message, you’re experiencing packet loss.

How Do I Fix Packet Loss?

There are nearly as many ways to fix packet loss as there are causes of the issue.

Below are a few tips for mending packet loss problems and avoiding similar complications in the future.

Step 1) Restart Your Router

The first option to fix packet loss when you have network performance issues is to restart your router. It’s a simple process that involves turning off or unplugging your router for about a minute and then turning it back on. This method can fix many lesser technical issues leading to network packet loss.

Step 2) Check Your Connections

Network packet loss often occurs because of unstable connectivity. You’ll want to check all connections within your network to fix packet loss. The erratic bond could be the cord from your router to your PC, the wall to the router, etc.

Step 3) Check Your Network Performance

Packet loss can occur during poor network performance. When a network struggles, it will lead to more dropped packets and an overall worse connection. If your network has performance issues, that does not show packet loss.

You can check the network’s performance using Network monitoring tools.

Step 4) Update Device Drivers

A rare issue and fix is outdated software and hardware drivers. Devices have drivers to ensure they operate correctly, and software has drivers to apply newer updates, but in both cases, it can cause packet loss.

You’ll want to ensure that your devices and software are all updated with the newest drivers to ensure no network bugs or interruptions.

Step 5) Switch to a Wired Connection

Wi-Fi networks commonly experience network loss because of the inherent nature of Wi-Fi traveling so far.If your WI-Fi packet loss is too interrupting, we recommend switching to a wired ethernet connection. Wired connections are much more stable and less likely to suffer from packet loss. For even more optimal results, try using a fiber-optic connection.

Step 6) Replace Older Hardware

Old hardware might have physical limitations that prevent you from getting the most out of your network. For example, if your network sends more data than your device can handle, it will cause your device to drop packets due to network congestion.

Step 7) Address Bandwidth Congestion

Packet loss is frequent when too many people or devices access the network simultaneously. For example, you could run into network congestion and packet loss if a whole household is fighting for the same Wi-Fi. Try to limit the amount of bandwidth being used as a whole and individually.

Step 8) Address Network Security Vulnerability or attacks

You should shut down your network if you experience a network attack. It will also force the hacker out of your network and allow you to regain control.

Step 9) Use QoS When Possible

Quality of service (QoS) tools are one of the best options for fixing packet loss. QoS systems mark data packets based on their importance and priority to prevent excessive bandwidth use. A QoS tool limits packet loss by ensuring that significant data packets always reach their destination and do not drop unless the system finds the data arbitrary.

Tools to Fix Packet Loss

Here are three tools that will help you to fix the Packet Loss issue.

1) Site24x7’s Network Monitoring

Site24x7’s network monitoring tool is one of the best solutions to monitor and analyze packet loss issues in your network. View packet loss data over time and analyze the reasons behind packet loss, like device connectivity issues, to help network administrators fix packet loss issues quickly. This facility is also available for monitoring VoIP calls.

Site24x7

Features:

  • View top devices according to traffic, response time, and packet loss.
  • Display top interfaces by bandwidth utilization, errors, and discards.
  • Assess the quality of Voice over Internet Protocol (VoIP) services throughout the call path by tracking metrics including jitter, latency, and packet loss.
  • Receive instant alerts, obtain comprehensive reports, and integrate seamlessly with multiple tools.

Visit Site24x7 >>


2) Network Performance Monitor

It is one of the prominent tools for fixing the issue of packet loss. It helps you to save time and improve network security and managing various types of networks related issues. configurations from one location. It helps you to manage the routers and avoid security misconfiguration.

Network Performance Monitor

Features:

  • Offers multi-vendor network monitoring
  • Network Monitor provides network Insights for deeper visibility
  • You can simplify and improve your network compliance
  • Offers Network availability monitoring
  • It helps you to view IPv4 and IPv6 flow records.
  • Give instant alerts if there is any change in the application traffic activity.
  • You can create a schedule and deliver in-depth network traffic analysis and provide bandwidth reports.
  • Provides smarter scalability for large environments
  • Offers feature for advanced alerting.

Visit Network Monitor


3) ManageEngine OpManager

ManageEngine OpManager is a network analyzer app that helps you to fix packet loss. You can monitor network devices like switches, routers, load balancers, wireless LAN controllers, servers’ storage devices, and many other tasks which is associated with IP and networking.

ManageEngine OpManager

Features:

  • You can monitor multi-vendor network devices’ performance.
  • Offers real-time network monitoring
  • Provides physical and virtual server monitoring
  • Easy-to-operate automated troubleshooting features.
  • Provides advanced notifications and alerts via emails and SMS.

Visit ManageEngine >>


4) Paessler

Paessler is an ideal option to fix packet loss issues. It helps you to monitor all the devices, systems, and traffic in your IT infrastructure. It has extra sensors that help you to monitor servers and applications. It also helps you to monitor specific datasets from your database with individually configured PRTG sensors.

Paessler

Features:

  • You can measure the connection between two PRTG probes
  • Provides highly stable and higher-performance network
  • Send you quick alerts allow to fix problems
  • You can test packet loss with PRTG and finds the cause of low performance

Visit Paessler >>

FAQ:

Here are the three most commonly asked questions about packet loss, along with their respective answers.

You can calculate packet loss with the following steps:

Step 1) Count the number of packets sent at a single point on the network.

Step 2) Calculate the number of packets on the receiving end.

Step 3) Subtract the amount from step 2 from step 1.

Step 4) Divide the result by the total number of packets sent.

So, if you count 50 sent packets and 45 received packets, the result for step 3 would be 5. Divide that number by 50. The result is 0.10 – your packet loss rate.

No, a VPN rarely helps with packet loss. A VPN may exacerbate the issue if the network experiences bandwidth overload or excessive traffic.

A VPN encrypts packets, but they still go through the same network gateways as non-VPN packets – meaning the packet loss would occur regardless of whether you have a VPN.

For wired connections, any amount of packet loss isn’t acceptable. Generally, wired connections are much more stable and therefore have less packet loss. However, with Wi-Fi connection, some packet loss is very typical. Wi-Fi has many more obstacles and things to disrupt the flow of data, so it naturally has packet loss.

Generally, around 1%-2% of dropped data is deemed acceptable for Wi-Fi networks, but too much packet loss can be an issue.