Google Workspace vs Microsoft 365 – الفرق بينهما

Google Workspace vs Microsoft 365 : متى أحتاج؟

إذا كنت تدير شركة صغيرة الحجم، فيجب عليك البدء في استخدام أدوات الأعمال هذه في أقرب وقت ممكن. تقدم كلتا الشركتين خططًا للشركات الصغيرة، والتي يتم تسعيرها وفقًا لكل مستخدم.

توفر لك كلتا الخدمتين إمكانية الوصول إلى أدوات الأعمال الاحترافية منذ البداية. يساعدك هذا على توسيع نمو أعمالك من خلال ميزات الإنتاجية.

دعونا نقارن Google Workspace مقابل Office 365 لمعرفة أيهما أفضل لشركتك.

ما هو Office 365؟

Microsoft مكتب 365 عبارة عن مجموعة إنتاجية وتطبيق تعاوني قائم على السحابة يدمج كل شيء Microsoftبرامجنا الموجودة على الإنترنت مثل MS-Word، وMS-Excel، وMS-PowerPoint، Outlookوالناشر والوصول وما إلى ذلك في الخدمة السحابية. ويشمل أيضا Skype للأعمال و Microsoft Teams كغيرها من تطبيقات التعاون والتواصل الفعالة.

تعد مجموعة البرامج هذه خيارًا مستقرًا وأكثر موثوقية للشركات. إنها إحدى أدوات التعاون الرائدة التي زادت شعبيتها بسبب قدرتها على تحقيق المزيد من الإنتاجية وعائد الاستثمار ونجاح الشركة.

ما هي تفاصيل Google Workspace?

Google Workspace عبارة عن مجموعة من تطبيقات مجموعة الإنتاجية المفيدة من Google. ويشمل تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الويب وإصدارات الأجهزة المحمولة. إنها عملية للغاية للاستخدام الشخصي والشركات.

توفر مجموعة الإنتاجية هذه تعاونًا جماعيًا سهلاً من خلال الدردشة و Google Meet للرسائل ومؤتمرات الفيديو. ستحصل أيضًا على خيارات أمان قوية، بحيث تكون جميع مهامك المهمة آمنة عبر جميع التطبيقات.

مجموعة برامج: Google Workspace vs Microsoft 365

معالجة الكلمة: Microsoft Word مقابل Google Docs

Google Workspace vs Microsoft 365

  • Microsoft Word: هي أداة Office 365 تساعدك على تحويل المستندات إلى صفحات ويب. يوفر إمكانية الترجمة في الوقت الفعلي بنقرة واحدة فقط. يمكّنك هذا البرنامج من قراءة وتحرير المستندات المرفقة بالملف email. أضاف Word قدرات تعاونية تواكب Google Docs.
  • Google Docs هو تطبيق عبر الإنترنت يساعدك على تنسيق النص والفقرات. ويقدم العديد من الخطوط والميزات للعمل معها. يقدم تطبيق G Suite هذا قوالب لكتابة المستندات. يمكنك استخدام هذا التطبيق لإنشاء وإجراء تغييرات في الملفات في أي مكان وفي أي وقت.

علاوة على ذلك، نظرًا لعدم احتواء Docs على إصدار أصلي، فهناك خطر متزايد لفقدان تكامل البيانات عند التبديل بين إصدارات Word على الخادم وتطبيق Docs المستند إلى الويب.

جداول البيانات: جداول بيانات Google مقابل جداول البيانات Microsoft Excel

جداول بيانات Google مقابل. Microsoft Excel

  • يعد Excel أداة مشهورة عالميًا لإنشاء جداول بيانات ذكية للأعمال. يعد برنامج جداول البيانات هذا هو الخيار الأقوى والأكمل. هذا Microsoft يقدم البرنامج ميزات التنسيق والبرمجة المتقدمة لتحليل وحدات الماكرو. يوفر القدرة على تشغيل البرامج الأكثر complex مباشرة من منصة Excel.
  • جداول بيانات Google هي تطبيق لجداول البيانات. يعد تطبيق جداول البيانات هذا رائعًا لتتبع جهات الاتصال ويسمح لك بإجراء معادلات رياضية أساسية. يحتوي تطبيق G Suite أيضًا على نافذة دردشة مدمجة لمناقشة تغييرات جدول البيانات ومساعدتك على التعاون في الوقت الفعلي. عندما نتحدث عن الجداول المحورية وذكاء الأعمال، توفر جداول بيانات Google وظائف قوية للغاية.

العروض التقديمية: العروض التقديمية من Google مقابل العروض التقديمية Microsoft باور بوينت

جوجل الشرائح مقابل. Microsoft باور بوينت

  • PowerPoint هو برنامج عرض تقديمي تم تطويره بواسطة Microsoft. تساعدك أداة العرض التقديمي هذه على إنشاء عرض شرائح يحتوي على معلومات مهمة. توفر أداة العرض التقديمي هذه أيضًا ميزات التنسيق والأسلوب، مع العديد من القوالب الجذابة والمدمجة.
  • يوفر PowerPoint أيضًا تكاملًا قويًا للوسائط مع Facebook، YouTubeو تويتر. عند إضافة أي ملفات فيديو إلى العرض التقديمي، يمكنك استخدامها للعروض التقديمية دون اتصال بالإنترنت.
  • العروض التقديمية عبارة عن تطبيق قائم على السحابة عبر الإنترنت يشبه برنامج PowerPoint. ومع ذلك، فهو لا يقدم نفس النطاق من القوالب والميزات.
  • تطبيق G Suite سهل الاستخدام والتنسيق. ومع ذلك، فهو يقدم ميزات محدودة لا تسمح بالقدرة الإبداعية مثل PowerPoint. علاوة على ذلك، تحتاج إلى اتصال بالشبكة لإنشاء العروض التقديمية وعرضها باستخدام مقاطع فيديو الويب المضمنة.

الأعمال هmail مقارنة:

الأعمال هmail مقارنة

  • Microsoftأعمال هmail: أنه Microsoftحد ذاتهاmail خدمة. ويقدم للمستخدمين 50 جيجابايت من email استضافة و 5,000 هmailيوميًا في كل من خطط أعمالهم. يتم توفير هذا الحد بشكل منفصل عن مساحة التخزين السحابية الإجمالية لديك. وهذا يعني البريد الخاص بكmail المرفقات لا تأخذ مساحة أبدا OneDrive. ومع ذلك، لا يمكنك استخدام مساحة التخزين السحابية الكاملة الخاصة بك لـ email.
  • Google Workspace: هذه الأعمال هmail توفر أداة الخدمة مساحة تخزينية تبلغ 30 جيجابايت وتساعدك على إعداد بريدك الإلكترونيmail العنوان الموجود على نطاق الويب الخاص بشركتك. وفي الوقت نفسه، يمكنك الاستفادة من وظائف Gmail.
  • يسمح لك بإرسال مرفقات يصل حجمها إلى 25 ميجابايت ومشاركة ملفات أكبر من ذلك مباشرةً Google Drive. يتيح لك ذلك إرسال ما يصل إلى 2,000 رسالة إلكترونيةmailيوميًا واحصل على ما يصل إلى 86,400 يوميًا.

Google Workspace التواصل والتعاون مقابل. Microsoft 365

Google Workspace التواصل والتعاون مقابل. Microsoft 365

  • Skype من اجل العمل: Skype for Business هو تطبيق مؤتمرات عبر الإنترنت يسمح لك بإجراء مكالمة مجانية عبر الإنترنت لما يصل إلى 50 شخصًا. كما يوفر أيضًا مكالمات صوتية ودردشة فيديو بين الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. كما يوفر تسجيل الصوت والفيديو. يمكنك مشاركة العروض التقديمية الخاصة بك مع زملائك.
  • Microsoft Teams: Microsoft Teams هو جزء من مجموعة Office 365. تساعدك هذه الأداة على التعاون مع فريقك. كما يسمح لك بالتواصل مع المجتمعات المهنية ومع الطلاب والموظفين، كل ذلك في مكان واحد. يتيح لك برنامج الإنتاجية هذا أيضًا مشاركة شاشتك مع مستخدمين آخرين.
  • Google Meet: Google Meet سهل الاستخدام ومجاني عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول. يسمح لك بترتيب مؤتمر عبر الإنترنت وفقًا لهدفك التجاري والشخصي. يساعدك برنامج G Suite هذا على إنشاء الاجتماعات والانضمام إليها من Gmail على شبكة الإنترنت.

سحابة التخزين: Google Drive مقابل محرك واحد

عندما نقارن Google Drive وOffice 365 عبر مساحة التخزين والسحابة، يمكنك الحصول على مساحة تخزين سحابية غير محدودة مع Google Workspace خطة المؤسسة. بينما تحتوي خطة Business أو Enterprise لـ Office 365 على 1 تيرابايت إلى 6 تيرابايت OneDrive تخزين.

التسعير: Google Workspace ومقارنة اشتراكات Office 365

Google Workspace التسعير:

هناك أربعة إصدارات متاحة ل Google Workspace، والتي يمكنك تحديدها وفقًا لمتطلبات عملك.

فيما يلي خطط التسعير لـ Google Workspace:

  • بداية الأعمال: توفر هذه الخطة 30 جيجابايت من مساحة التخزين المشتركة عبر Drive وGmail لكل مستخدم. ومع ذلك، فهو يفتقر إلى Cloud Search وApp Maker (تطبيقات مخصصة لشركتك) وVault (الاحتفاظ بالبيانات والاكتشاف الإلكتروني لـ Google Workspace). تكلفك هذه الخطة الأساسية 6 دولارات لكل مستخدم شهريًا.
  • معيار العمل: تشبه هذه الخطة أيضًا إلى حد كبير خطة Business Starter. ومع ذلك، فهو يوفر مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت بدلاً من 30 جيجابايت في خطة البداية. تسمح خطة العمل هذه أيضًا بتسجيل اجتماعات الفيديو. تبلغ تكلفة هذه الخطة 12 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم شهريًا.
  • بيزنس بلس: هذه خطة عمل نهائية توفر مساحة تخزينية تبلغ 5 تيرابايت لكل مستخدم. هذا Google Workspace يضيف الإصدار أيضًا أدوات مساعدة إضافية مثل اجتماعات الفيديو وتتبع الحضور وCloud Search Vault وتطوير التطبيقات. تكلفك هذه الخطة 18 دولارًا لكل مستخدم / شهريًا.
  • المؤسسة: إنها الخطة الأكثر تقدمًا التي تقدمها Google. توفر هذه الخطة ميزات مشابهة لخطة Business Plus، ولكنها توفر مساحة تخزين غير محدودة لكل مستخدم. يحتوي على ميزات متقدمة لاجتماعات الفيديو مثل إلغاء الضوضاء والبث المباشر داخل النطاق. لشراء هذه الخطة، يتعين عليك الاتصال بفريق مبيعات Google.

Microsoft 365 التسعير:

هنا هو هيكل التسعير Microsoft 365:

  • Microsoft 365 بيزنس بيسك: هذه هي الخطة الأساسية ل Microsoft مكتب. في هذه الخطة، تحصل على عمل email، 1 تيرابايت OneDrive لتخزين الأعمال وإصدارات الويب من PowerPoint وWord وExcel و Outlook، بدون تطبيقات سطح المكتب. تكلفك هذه الخطة 5 دولارات شهريًا/لكل مستخدم.
  • Microsoft 365 معيار الأعمال: تجمع هذه الخطة بين خطتي الأعمال السابقتين مع كافة الميزات السحابية، بالإضافة إلى أحدث برامج سطح المكتب المكتبية. يتضمن إصدار Office 365 هذا أيضًا أدوات صغيرة الحجم مثل Outlook مدير العملاء و Microsoft الفواتير. تبلغ تكلفة هذه الخطة 12.50 دولارًا شهريًا لكل مستخدم.
  • Microsoft 365 بريميوم للأعمال: تتضمن خطة Office 365 هذه جميع تطبيقات سطح المكتب والخدمات السحابية. يوفر هذا الحل أيضًا أمانًا متقدمًا للحماية من التهديدات والتحكم في الوصول إلى المعلومات. تكلفك هذه الخطة 12.50 دولارًا لكل مستخدم / شهريًا.
  • Microsoft 365 تطبيقات: هذه الخطة هي الأفضل للمؤسسات الصغيرة التي تستخدم Microsoft مكتب ولكن لا تحتاج Microsoftأعمال هmail. توفر هذه الخطة مجموعة كاملة من برامج سطح المكتب بنظام التشغيل الفوري بالإضافة إلى ما لا يقل عن 1 تيرابايت من البرامج OneDrive للتخزين التجاري لكل مستخدم. ومع ذلك، لا تتضمن خطة Office 365 هذه Microsoft Teams وشيربوينت. تكلفك هذه الخطة 8 دولارات شهريًا/لكل مستخدم.

خدمة العملاء: Google Workspace vs Microsoft 365

فيما يلي مقارنة خدمة العملاء بين الاثنين:

Google Workspace:

جوجل يعطي Google Workspace المستخدمين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، على سبيل المثالmailودعم الدردشة بـ 14 لغة. بالنسبة للمستخدمين، يتوفر الدعم بمساعدة Google Help، وهي قاعدة المعرفة الخاصة بهم عبر الإنترنت للمساعدة الذاتية. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال غير راضٍ، فيمكنك الاتصال بوكلاء الدعم الخاصين بهم لحل المشكلات في أسرع وقت ممكن.

Microsoft 365 خدمة العملاء:

Microsoft 365 توفر مجموعة البرامج أيضًا هاتفًا مباشرًا وبريدًا إلكترونيًاmail الدعم للعملاء من رجال الأعمال. علاوة على ذلك، فهو يحتوي على مواد تدريبية مكثفة، بما في ذلك أدلة المساعدة الذاتية، ومقاطع الفيديو الإرشادية، وقاعدة معرفية قابلة للبحث. Microsoft تشتهر 365 باهتمامها بعملائها من الشركات، ولا يوجد فرق في دعمها أيضًا.

Google Workspace مقارنة بـ Office 365 جنبًا إلى جنب

المعلمات Google Workspace مكتب 365
إدارة المحتوى مواقع Google نقطة مشاركة
تحرير الوثيقة • Google Docs
• الأوراق
• الشرائح
• المكتب على الإنترنت
• مكتب لسطح المكتب
مشاركة المستندات • مجموعات جوجل
• Google Drive
• Skype من اجل العمل
• Outlook المجموعة
• مكتبات مستندات SharePoint
• OneDrive من اجل العمل
المهام • جيmail المهام
• Google Keep
• Outlook المهام
• مخطط
المجموعات والمجتمعات • مجموعات جوجل • Outlook المجموعة
• Microsoft Teams
المراسلة في الوقت الفعلي Google Meet • Skype من اجل العمل
• Microsoft Teams
مشاركة الشاشة Google Meet • Skype من اجل العمل
• Microsoft Teams
مكالمات الفيديو Google Meet • Skype من اجل العمل
• Microsoft Teams
Android وأجهزة iOS • Google Docs
• جداول بيانات جوجل
• جيmail، التقويم، Google Keep
• Google Drive
• جوجل الشرائح
• كلمة
• إكسل
• Outlook
• OneDrive من اجل العمل
• باور بوينت
• Skype من اجل العمل
• Outlook المجموعة
• نقطة مشاركة
• Office Drive لـ Office 365
• Microsoft Teams

Google Workspace مقابل Office 365: ما هي أفضل مجموعة إنتاجية؟

Google Workspace و Google Workspace-تم تصميم الإصدارات غير المتصلة بالإنترنت من أجل syncكرونة مع البرامج الأخرى بحيث يمكن أن تكون معظم الملفات أو المستندات syncمكرونة. لتسهيل أوقاتهم syncكرونة مع برامج أخرى، يمكن للمستخدمين أيضا استخدامها Google Workspace على عنوان IP الخاص بهم على الإنترنت.

إنها واحدة من المنصات المألوفة والأكثر شعبية في السوق – وهي الرائدة في السوق لهذا السبب. Microsoft يحافظ على تراثه من خلال التحسين المستمر لـ Office 365.

Google workspace عبارة عن منصة مصممة بشكل جيد ونظيفة وقابلة للخدمة. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على ميزات مشابهة لتلك المتوفرة في Office 365. ومع ذلك، فهو أساسي. بالنسبة لأي مؤسسة تبحث عن مجموعة برامج قوية وغنية بالميزات واحترافية وقابلة للتخصيص في السوق، في هذه المقارنة، مكتب 365 هو الفائز الصريح.

متى تستخدم البديل: Zoho Workplace

زوهو مكان العمل يعد خيارًا آخر ميسور التكلفة للفرق التي تريد مجموعة إنتاجية تحتوي على أدوات تعاون جماعية قوية. يسمح للمستخدمين بالتكامل مع إدارة علاقات العملاء نظام (CRM). تبدأ خطتها المدفوعة من 1 دولار إلى 6 دولارات لكل مستخدم / شهريًا.

ومن خلال هذه المقارنة يمكننا أن نقول ذلك Microsoft يعد Office 365 خيارًا رائعًا مقارنة بـ Zoho. في الواقع، Microsoft يعد Office 365 بالتأكيد خيارًا مستقرًا وموثوقًا للشركات.

Google Workspace vs Office 365: Select the best Office Suite

What is Office 365?

Microsoft Office 365 is a cloud-based productivity suite and collaboration application that integrates all Microsoft’s existing online software like MS-Word, MS-Excel, MS-PowerPoint, Outlook, Publisher, Access, etc., into a cloud service. It also includes Skype for Business and Microsoft Teams as other effective collaboration and communication applications.

This software suite is a stable and most reliable choice for businesses. It is one of the leading collaboration tools that has increased popularity because of its ability to bring more productivity, ROI, and corporate success.

In this tutorial, you will learn:

What is Google Workspace?

Google Workspace is a collection of useful productivity suite applications by Google. It includes desktop applications, web apps, and mobile versions. It is very functional for corporate and personal use.

This productivity suite provides easy team collaboration with chat and Google Meet for messaging and video conferencing. You will also get robust security options, so all your important tasks will be safe across all the apps.

When do I need Google Workspace or Office 365?

If you are running a small size business, then you should start using these business tools as soon as possible. Both of these companies offer plans for small businesses, which are priced according to a per-user basis.

Both services provide you access to professional business tools right from the start. This helps you to expand your business growth with productivity features.

Let us compare Google Workspace vs. Office 365 to find out which one is better for your Business.

Software Suite:

Word processing: Microsoft Word vs. Google Docs

  • Microsoft Word: It is an office 365 tool that helps you to transform documents into web pages. It offers a real-time translation facility with just one tap. This program enables you to read and edit documents attached to the email. Word has added collaborative capacities that keep up with Google Docs.
  • Google Docs is an online application that helps you to format text and paragraphs. It offers numerous fonts and features to work with. This G suite application offers templates for writing documents. You can use this application to create and make changes in files anywhere at any time.

Moreover, since Docs has no native version, there is an increased risk of losing data integrity when switching between on-server versions of Word and the web-based Docs app.

Spreadsheets: Google Sheets vs. Microsoft Excel

  • Excel is a world-renowned tool for creating intelligent business spreadsheets. This spreadsheet software is the most robust and complete option. This Microsoft software offers advanced formatting and scripting features to analyze macros. It provides an ability to run programs that are more complex directly from the Excel platform.
  • Google Sheets is a spreadsheet application. This spreadsheet application is great for keeping track of contacts and allows you to do basic math equations. This G Suite app also has a built-in chat window to discuss spreadsheet changes and helps you collaborate in real-time.

    When we talk about pivot tables and business intelligence, Google Sheets offers immensely powerful functionality.

Presentations: Google Slides vs. Microsoft PowerPoint

  • PowerPoint is a presentation software developed by Microsoft. This presentation tool helps you to create a slide show of important information. This presentation tool also offers formatting and style features, with many attractive and built-in templates.
  • PowerPoint also provides robust media integration with Facebook, YouTube, and Twitter. When any video files are added to the presentation, you can use them for offline presentations.
  • Slides is a cloud-based online application that is similar to PowerPoint. However, it does not offer the same range of templates and features.
  • This G suite app is quite easy to use and format. Still, it offers limited features that do not allow creative capacity as PowerPoint. Moreover, you need a network connection to create and show presentations with embedded web videos.

Business Email Comparison:

  • Microsoft’s business email: It is Microsoft’s email service. It offers users 50 GB of email hosting and 5,000 emails per day on each of their business plans. This limit is given separately from your overall cloud storage. That means your email attachments never take space in OneDrive. However, you cannot use your full cloud storage for email.
  • Google Workspace: This Business email service tool provides 30 GB of storage and helps you set up your email address on your Business’s web domain. At the same time, you can take advantage of the functionality of Gmail.
  • It allows you to send attachments up to 25MB and share files larger than that directly from Google Drive. This allows you to send up to 2,000 emails per day and receive up to 86,400 daily.

Google Workspace Communication and Collaboration vs. Microsoft 365

  • Skype for Business: Skype for Business is a web conference app that allows you to make a free call online for up to 50 people. It also provides voice calls and video chat between tablets, computers, and mobile devices. It also provides both audio and video recording. You can share your presentations with your colleagues.
  • Microsoft Teams: Microsoft Teams is a part of the Office 365 suite. This tool helps you to collaborate with your team. It also allows you to connect in professional communities and with students and staff all in one place. This productivity software also allows you to share your screen with other users.
  • Google Meet: Google Meet is easy to use and free online web and mobile application. It allows you to arrange a web conference according to your Business and personal purpose. This G Suite Software helps you to create and join meetings from Gmail on the web.

Cloud storage: Google Drive vs. One Drive

When we compare Google Drive and Office 365 over storage and cloud, you get unlimited cloud storage with the Google Workspace Enterprise plan. While the Business or Enterprise plan of Office 365 has 1 TB to 6 TB of OneDrive storage.

Pricing: Google Workspace and Office 365 Subscriptions Compared

Google Workspace Pricing:

There are four versions available for Google Workspace, which you can select according to your business requirements.

Here are the pricing plans for Google Workspace:

  • Business Starter: This plan offers 30 GB of shared storage across Drive and Gmail for each user. However, it lacks Cloud Search, App Maker (custom apps for your Business), and Vault (data retention and eDiscovery for Google Workspace). This basic plan costs you $6/user/month.
  • Business Standard: This plan is also much similar to the Business Starter plan. However, it offers 2 TB of storage instead of 30 GB of the starter plan. This business plan also allows the recording of video meetings. This plan costs $12/user/month.
  • Business Plus: This is an ultimate business plan that offers 5 TB of storage for each user. This Google Workspace version also adds extra utilities like video meetings, attendance tracking, Cloud Search Vault, and app development. This plan costs you $18/ per user/ per month.
  • Enterprise: It is the most advanced plan offered by Google. This plan provides similar features as the Business Plus plan, but it offers unlimited storage for each user. It has advanced video meeting features like noise cancellation and in-domain live streaming. To purchase this plan, you need to contact Google’s sales team.

Microsoft 365 Pricing:

Here is the Pricing structure of Microsoft 365:

  • Microsoft 365 Business Basic: This is a basic plan of Microsoft Office. In this plan, you get business email, 1TB of OneDrive for Business storage, and web versions of PowerPoint, Word, Excel, and Outlook, without desktop apps. This plan costs you $5 per month/per user.
  • Microsoft 365 Business Standard: This plan combines the two previous Business plans with all the cloud features, plus the latest office desktop programs. This Office 365 edition also includes small-biz tools like Outlook Customer Manager and Microsoft Invoicing. The cost of this plan is $12.50 per month/ per user.
  • Microsoft 365 Business Premium: This Office 365 plan includes all the desktop apps and cloud services. This solution also offers advanced Threat Protection security and information access control. This plan costs you $12.50 per user/ per month.
  • Microsoft 365 Apps: This plan is best for smaller organizations that use Microsoft Office but do not need Microsoft’s business email. This plan offers a full Click-to-Run collection of desktop programs plus a minimum of 1TB of OneDrive for Business storage per user. However, this Office 365 plan does not include Microsoft Teams and SharePoint. This plan costs you $8 per month/per user.

Customer Service

Here is a customer service comparison between the two:

Google Workspace:

Google gives Google Workspace users with access to 24/7 phone, email, and chat support in 14 languages. For users, support is available with the help of Google Help, their online knowledge base for self-help. However, if you are still not satisfied, you can contact their support agents to resolve issues as quickly as possible.

Microsoft 365 Customer Service:

Microsoft 365 software suite also provides live phone and email support to business customers. Moreover, it has extensive training materials, including self-help guides, how-to videos, and a searchable knowledge base. Microsoft 365 is known for paying attention to its business customers, and there is no difference with its support also.

Google Workspace vs. Office 365 Side by Side Comparison

Parameters G Suite Office 365
Content management Google Sites Share Point
Document editing • Google Docs
• Sheets
• Slides
• Office Online
• Office for Desktop
Document sharing • Google Groups
• Google Drive
• Skype for Business
• Outlook Groups
• SharePoint Document Libraries
• OneDrive for Business
Tasks • Gmail Tasks
• Google Keep
• Outlook Tasks
• Planner
Groups and communities • Google Groups • Outlook Groups
• Microsoft Teams
Real-time messaging Google Meet • Skype for Business
• Microsoft Teams
Screen sharing Google Meet • Skype for Business
• Microsoft Teams
Video calls Google Meet • Skype for Business
• Microsoft Teams
Android and iOS devices • Google Docs
• Google Sheets
• Gmail, Calendar, Google Keep
• Google Drive
• Google Slides
• Word
• Excel
• Outlook
• OneDrive for Business
• PowerPoint
• Skype for Business
• Outlook Groups
• SharePoint
• Office Drive for Office 365
• Microsoft Teams

Google Workspace vs. Office 365: What is the best productivity suite?

Google Workspace and Google Workspace-offline versions are designed for synchronization with other software so that most files or documents can be synchronized. For facilitating their time synchronization with other software, users can also use Google Workspace on their Internet IP address.

It is one of the familiar and most popular platforms on the market – and it is the market leader for this reason. Microsoft holds up its legacy with continual Office 365 optimization.

Google workspace is a nicely designed, clean, and serviceable platform. It is easy to use and has similar features to those offered in Office 365. However, it is basic. For any organization looking for a robust, feature-rich, professional, and customizable software suite on the market, in this comparison, Office 365 is the outright winner.

When to use an Alternative: Zoho Workplace

Zoho Workplace is another affordable option for teams that want a productivity suite with robust team collaboration tools. It allows users to integrate with a customer relationship management (CRM) system. Its paid plan begins from $1 to $6 per user/ per month.

By this comparison, we can say that Microsoft Office 365 is quite a great choice than Zoho. In effect, Microsoft Office 365 is certainly a stable and reliable choice for businesses.