كيفية تعدين الدوجكوين؟ أفضل تطبيقات وبرامج التعدين Dogecoin

Dogecoin أو DOGE، هي عملة مشفرة مفتوحة المصدر تعمل بتقنية P2P أنشأها جاكسون بالمر وبيلي ماركوس في عام 2013. بدأت العملة البديلة في البداية على سبيل المزاح، وسرعان ما بدأت تكتسب قوة جذب في السوق وجمعت مجتمعًا مخلصًا من المتداولين.

يستخدم Dogecoin نفس blockchain الأساسي مثل Litecoin، وهي عملة مشفرة مشهورة أخرى، وإن كان مع بعض التحسينات. كمشارك في فقاعة سوق العملات المشفرة سيئة السمعة لعام 2017، شهدت Dogecoin ارتفاعًا كبيرًا في قيمتها. فقدت العملة البديلة معظم زخمها بعد عام 2018، لكنها لا تزال تحتفظ بمتابعة كبيرةwing من المؤيدين الذي يتاجر به في مختلف البورصات.

بدأ العديد من المتحمسين والمستثمرين للعملات المشفرة في التفكير في تعدين Dogecoin بدلاً من Bitcoin. في هذا الدليل، سنطلعك على أساسيات تعدين عملة Dogecoin، وما ستحتاجه لعملية التعدين وأنواع التعدين المتاحة.

دعم

الأفضل لاكتشاف الجديد

✔️ احصل على استرداد نقدي
✔️ الشفافية
✔️ إحصائيات مفصلة

التقييم 5.0

احصل الان

Stormgain

منجم يصل إلى 0.0318 ฿ في اليوم.

✔️ لا توجد معدات باهظة الثمن
✔️ لا يوجد تصريف للبطارية أو وحدة المعالجة المركزية
✔️ سريعة وخالية من المخاطر

التقييم 5.0

احصل الان

PrimeXBT

الأصول الرقمية والاستثمارات والتداول

✔️سهلة التعلم
✔️ فتح حساب مجاني
✔️ دعم مباشر 24/7

التقييم 5.0

احصل الان


ما هو تعدين الدوجكوين؟

يشير التعدين في سياق العملات المشفرة إلى عملية إنتاج العملات المشفرة كمكافأة مقابل المهمة التي تكملها. إنها عملية معاملات تتضمن استخدام أنظمة الكمبيوتر وعمليات التشفير لحل مشكلة complex مشاكل. يحصل عامل المنجم على مكافأة لجهوده.

ومع ذلك، فإن عملية تعدين عملة الدوجكوين تختلف عن تلك الخاصة بالعملات المشفرة الأخرى مثل البيتكوين والإيثريوم. بالنسبة للمبتدئين، تستخدم Dogecoin نفس خوارزمية تجزئة Scrypt التي تستخدمها Litecoin.

ونظرًا للتشابه النسبي بينهما، فمن الممكن تعدين Litecoin وDogecoin معًا في نفس الوقت.

ومع ذلك، عند مقارنتها بالبيتكوين، فإن Dogecoin لديها بعض الاختلافات الواضحة التي سيتم تسليط الضوء عليها أدناه.

نقاط الاختلاف إلى البيتكوين دجكوين
خوارزمية SHA-256 Scrypt
مكافأة بلوك 12.5 BTC 10,000 DOGE
كتلة الوقت دقيقة 10 1 دقيقة
صعوبة 7182852313938.32 2881328.6684

إذا ألقينا نظرة فاحصة على كيفية اختلاف التعدين بين Dogecoin وBitcoin، فدعونا نفحص نقاط الاختلاف بشكل أكبر.

  • المكافأة: تشير المكافأة إلى مقدار العملة المشفرة التي يضيفها القائمون بالتعدين لكل كتلة إلى الشبكة. في حين أن القائمين بتعدين البيتكوين يكسبون 12.5 بيتكوين فقط مقابل جهودهم في التعدين، فإن القائمين بتعدين الدوجكوين يكسبون 10,000 دوجي لكل كتلة يتم تعدينها. ومع ذلك، لا يوجد سبب للابتهاج، حيث أن قيمة Bitcoin تفوق قيمة Dogecoin.
  • الصعوبة: تشير صعوبة الشبكة إلى رقم يمثل مدى صعوبة تعدين عملة مشفرة معينة. تبلغ صعوبة تعدين Bitcoin حوالي 3,511,060,552,899 بينما Dogecoin أقل عند 2,798,252.
  • الخوارزمية: في سياق العملات المشفرة، تشير الخوارزميات إلى القواعد التي تحكم تعدين عملة مشفرة معينة. تستخدم البيتكوين SHA-256. Litecoin وDogecoin عبارة عن عملات Scrypt وكلاهما يستخدم خوارزمية توافقية لإثبات العمل.
  • وقت الكتلة: يشير وقت الكتلة إلى الوقت الذي تستغرقه الكتلة ليتم تعدينها. بالنسبة للبيتكوين، وقت الكتلة هو 10 دقائق. لكن الأمر يستغرق حوالي دقيقة واحدة فقط حتى يتم تعدين كتلة Dogecoin الجديدة.

في شبكة Dogecoin blockchain، تتكون مجموعة المعاملات داخل الكتلة من البيانات في وقت المعاملة. يتم بعد ذلك بث البيانات إلى الشبكة إلى القائمين بالتعدين الآخرين بمجرد تعدين الكتلة. يتم تحديث السجلات، مما يؤدي إلى تأمين الشبكة ضد أي معاملة مزدوجة للتسجيل. ولا توافق الشبكة على أية معاملات احتيالية.

مثل أي تعدين للعملات المشفرة، يتضمن تعدين Dogecoin حل بعض معادلات التشفير المتقدمة. وبالتالي، يتعين على منقب عملة الدوجكوين إنفاق الطاقة على الطاقة الحاسوبية مما يؤدي إلى نفقات.

ويتم تعويضهم أيضًا عن جهودهم من خلال رسوم المعاملات ومكافأة إنشاء الكتلة. وبالتالي فإن القائمين بتعدين Dogecoin مسؤولون عن صيانة وتحديث شبكة Dogecoin.

بمجرد أن تقرر المضي قدمًا في تعدين Dogecoin، فإن الشيء التالي الذي تحتاج إلى معرفته هو أنواع التعدين المتاحة، بالإضافة إلى متطلبات البرامج والأجهزة للعملية بأكملها.

كيفية تعدين عملة الدوج كوين

قبل أن تبدأ عملية التعدين، تحتاج إلى معرفة معدات التعدين التي ستستخدمها. وهذا يشمل فولوwing:

نحن نستخدم جهاز تعدين ASIC كمثال. يمكن أن تكون هذه القطعة من الأجهزة مكلفة بعض الشيء. ومع ذلك، من المهم أن تحصل على جهاز تعدين ASIC إذا كنت تريد تحقيق الربحية. سوف نستخدم Bitmain Antminer L3++ تعدين، لأنها واحدة من أرخص وحدات ASIC المتاحة. يستهلك طاقة أقل ويوفر معدل تجزئة جيد. بالنسبة لبرنامج تعدين Dogecoin، يمكنك الذهاب إليه MultiMiner.

انشاء Antminer L3++ سهل لأنه لا توجد حاجة لتنزيل وتكوين أي برامج معقدة. بمجرد شراء البرنامج لجهاز تعدين ASIC، فقد حان الوقت لإعداده.

الخطوة 1) إعداد عامل تعدين ASIC لبدء تعدين DOGE

أول شيء عليك فعله هو توصيل جهاز ASIC الخاص بك بوحدة إمداد الطاقة والتي بدورها يجب أن تكون متصلة بمصدر طاقة.

وأخيرًا، قم بتوصيل كابل Ethernet بوحدة ASIC.

كيفية تعدين عملة الدوج كوين

الخطوة 2) ابحث عن جهاز تعدين Dogecoin الخاص بك على شبكتك

يمكنك استخدام متقدمة IP الماسح الضوئي، وهو برنامج مجاني. بمجرد التنزيل، قم بتشغيله مرة واحدة. سيبدو شيئا من هذا القبيل. تأكد من أن نطاق IP يطابق نطاق IP المحلي الخاص بك على خادم DHCP أو جهاز التوجيه الخاص بك. المضي قدما وانقر فوق مسح.

كيفية تعدين عملة الدوج كوين

الخطوة 3) ابحث عن Antminer

بمجرد اكتمال الفحص، ابحث عن Antminer. انقر عليه نقرًا مزدوجًا وسيظهر لك صفحة AntMiner على متصفحك.

كيفية تعدين عملة الدوج كوين

الخطوة 4) أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وقم بتسجيل الدخول

اكتب "Root" لكل من اسم المستخدم وكلمة المرور، والتي ستكون تسجيل الدخول الافتراضي. بعد إدخال كلا بيانات الاعتماد، سيتم تسجيل دخولك إلى صفحة Antminer الرئيسية الخاصة بك.

كيفية تعدين عملة الدوج كوين

الخطوة 5) انضم إلى مجموعة تعدين Dogecoin

الخطوة التالية هي الانضمام إلى تجمع التعدين. أحد العوامل الحاسمة الرئيسية هنا هو معدل التجزئة.

يمكنك اختيار أحد مجموعات الدوجكوين العديدة المتاحة والموضحة أدناه:

اسم التجمع رسوم التجمع تجزئة الطاقة
زبول 1.1% 2%
زيرجبول 0.5% 2%
الكابول 1% 7%
MultiPoolMiner 0.7% 2%

الخطوة 6) تكوين عامل التعدين وبدء التعدين.

في علامة التبويب تكوين عامل التعدين، أدخل عناوين المجمعات التي حددتها. أدخل عنوان محفظة Dogecoin الخاص بك حيث يظهر "عامل". بمجرد الضغط على حفظ، ستكون جاهزًا لتعدين عملة الدوجكوين.

كيفية تعدين عملة الدوج كوين

تعدين عملة الدوجكوين باستخدام GPU

أدى وجود أجهزة ASIC إلى ترجيح كفة ميزان التعدين لصالح أي شخص يستخدمها. وبالتالي لا يمكن لوحدات معالجة الرسومات العادية التنافس مع القوة الحسابية لـ ASICs. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل تعدين Dogecoin باستخدام وحدة معالجة الرسوميات (GPU) لم يعد مجديًا من الناحية المالية بعد الآن. ولكن إذا كنت لا تزال تمضي قدما. فيما يلي أمثلة لبعض وحدات معالجة الرسومات التي يمكنك شراؤها لهذا الغرض:

  • أسوس آر إكس فيجا 64
  • نفيديا جي فورس جي تي اكس
  • SAPPHIإعادة نبض راديون RX 580

بعد ذلك يجب عليك تنزيل برنامج التعدين لـ GPU Miner. يمكنك تنزيل برنامج التعدين Dogecoin مثل CGMiner or كودومينر.

هناك أشياء معينة سوف تحتاجها لبدء عملية التعدين.

  • اسم المستخدم لموقع تجمع التعدين
  • كلمة مرور العامل
  • اسم العامل
  • عنوان الطبقة ورقم المنفذ للاتصال.

تعدين الدوجكوين باستخدام وحدة المعالجة المركزية

يعد تعدين عملة Dogecoin باستخدام وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر الخاص بك خيارًا آخر، على الرغم من أنه غير مجدٍ من الناحية المالية. من الصعب جدًا تحقيق الربح ولن ينتهي بك الأمر إلا بجهاز كمبيوتر محمومًا.

ومع ذلك، إذا كنت لا تزال ترغب في المضي قدمًا في التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU)، فستحتاج إلى برنامج تعدين خاص بوحدة المعالجة المركزية (CPU). عامل منجم وحدة المعالجة المركزية.

تعدين عملة الدوجكوين على الاندرويد

تعدين Dogecoin على Android – هناك بعض تطبيقات Android التي يمكن أن تساعدك في تعدين Dogecoin، مثل دوجيمينير. إنه تطبيق خفيف الوزن وبسيط يسمح بتعدين Dogecoin إلى جانب مجموعة من العملات المشفرة الأخرى. ضع في اعتبارك أن تطبيق تعدين Dogecoin هذا يزيد من سخونة جهاز Android الخاص بك، اعتمادًا على قدراته. لا توجد إمكانية للربح من طريقة التعدين هذه.

التعدين السحابي للدوجكوين

سحابة التعدين هو أسلوب تسليم غير مباشر لتعدين Dogecoin والذي يتيح لك الاشتراك في عملية تعدين. لا يشترط أن تمتلك أي شيء، بدلاً من استئجار الأجهزة من مركز بيانات كبير. هناك مجموعات محددة للتعدين السحابي يمكنك الانضمام إليها، وجميعها تقدم التعدين القائم على Scrypt مقابل رسوم شهرية. بعض حمامات السباحة التي يمكنك الانضمام إليها Genesis Mining و NiceHash.

يعد التعدين السحابي لـ Dogecoin مثاليًا للأشخاص الذين لا يرغبون في الالتزام بالأجهزة أو الإدارة المطلوبة لعملية التعدين. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أن جميع العقود تقريبًا مقيدة بالوقت. وهذا يعني أن عائد الاستثمار يمكن أن ينخفض ​​بشكل حاد إذا حصلت على عقد مدته عام واحد من أحد عمال المناجم السحابيين وانخفض سعر Doge إلى أقل من تكلفة التعدين والكهرباء.

يمكنك الذهاب لأسواق الطاقة مثل Nicehash والتي لا تزال تقدم عقود التعدين Scrypt. إنه يختلف عن مجمعات التعدين السحابية الأخرى لأنه يجمع بين قوة التجزئة والمشترين.

هناك العديد من البائعين الذين يعرضون قوة التجزئة الخاصة بهم للبيع. ومع ذلك، فإن معظم مجموعات التعدين السحابية لا تشارك الكثير من المعلومات حول شركتها وقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان العقد يستحق ذلك أم لا.

ربحية تعدين الدوجكوين. هل تستحق ذلك؟

لا يعد تعدين Dogecoin خيارًا استثماريًا يمكن أن يجعلك مليونيرًا بين عشية وضحاها. لذلك، ليس من الجيد أن تقوم بالتعدين بمفردك، لأن تكلفة الكهرباء والأجهزة سوف تفوق بكثير أي أرباح ستجنيها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لقيمة Dogecoin الصغيرة مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى أن تقلل الأرباح بشكل كبير حتى إذا اخترت تجميع عملة Dogecoin.

لحساب الربح من تعدين الدوجكوين المجمع، تحتاج إلى استخدام حاسبة تعدين الدوجكوين. يمكنك استخدام الآلة الحاسبة المقدمة من واتومين.

يوفر الموقع معلومات محدثة عن مكافأة الكتلة وسعر الصرف وصعوبة الشبكة والسعر الحالي لـ dogecoin. كل ما عليك فعله هو إدخال معدل التجزئة والطاقة والتكلفة ورسوم مجمع التعدين وتكلفة الأجهزة وستقوم الآلة الحاسبة بإنشاء النتائج.

لاحظ أن النتائج النهائية قد تختلف حيث أن الحسابات تعتمد على القيم المتوسطة.

ربحية تعدين الدوجكوين

إيجابيات وسلبيات التعدين Dogecoin

دجكوين لا يوجد حد أقصى لإجمالي العملات التي يمكن إنشاؤها، مما يجعلها مختلفة عن معظم نماذج العملات المشفرة الأخرى.

الايجابيات:

  • أكبر ميزة لتعدين Dogecoin هي الكمية الأقل نسبيًا من القوة الحسابية التي قد يحتاجها المرء مقارنةً بتعدين Bitcoin.
  • وهذا يعني أنه يمكن لعدد أكبر من الكيانات الانضمام إلى عمال مناجم الدوجكوين.
  • المكافأة الحالية لتعدين الدوجكوين هي 10,000 DOGE، والتي تم تحديثها آخر مرة في فبراير 2018.

سلبيات:

  • تتبع DOGE نموذجًا تضخميًا ويبلغ معدل التضخم 5٪.
  • يتم تعيين متوسط ​​وقت كتلة الدوجكوين على فترات زمنية مدتها دقيقة واحدة لدعم التأكيدات السريعة للمعاملات.
  • خيارات شراء Dogecoin محدودة أيضًا، مما يقلل من أهمية تعدين Dogecoin.

ما هي أنواع تعدين الدوجكوين؟

اعتمادًا على نوع العمليات والأجهزة المستخدمة، هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخراج عملة Dogecoin. وسوف نقوم الآن بتغطية كل واحد منهم لفترة وجيزة.

  • تعدين وحدة المعالجة المركزية: يستخدم تعدين وحدة المعالجة المركزية (CPU) وحدة المعالجة المركزية الخاصة بعامل التعدين لتعدين عملة Dogecoin. لقد كان خيارًا قابلاً للتطبيق منذ ما يقرب من 5 إلى 6 سنوات. ومع ذلك، فقد انخفضت شعبيتها بسبب تضاؤل ​​الأرباح. إنها عملية بطيئة للغاية وتستمر لعدة أشهر دون تحقيق أي مكاسب كبيرة. كل ما يحتاجه المرء لبدء تعدين وحدة المعالجة المركزية هو مجرد جهاز كمبيوتر وبعض البرامج.
  • تعدين GPU: ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتعدين العملات المشفرة. يستخدم القائمون بالتعدين وحدة واحدة أو أكثر من وحدات معالجة الرسومات لتعدين عملة Dogecoin. إنها رخيصة وفعالة نسبيًا بناء منصة التعدين تتكون من وحدات معالجة الرسومات. يتكون جهاز تعدين Dogecoin القياسي من اللوحة الأم والمعالج وإطار الجهاز الذي يضم بطاقات الرسومات.
  • تعدين ASIC: ASIC تعني الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات، والتي تشير إلى أجهزة محددة تقوم بتعدين العملات المشفرة. بالمقارنة مع الطرق المذكورة أعلاه، يمكن للتعدين باستخدام ASIC إنتاج الكثير من DOGE بسبب قوتها الحسابية/المعالجة الأعلى. عادةً ما تتعرض الشركات التي تعلن عن إصدار جديد من عمال المناجم ASIC لانتقادات من مجتمع العملات المشفرة. وبما أن القائمين بالتعدين من ASIC يتمتعون بقدرة حسابية أكبر من القائمين بالتعدين الآخرين، فهناك خوف من أنهم يسرقون القائمين بالتعدين الآخرين من تكافؤ الفرص. لا يمكن لعمال المناجم الذين يستخدمون وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات مواكبة عمال المناجم ASIC في سرعات التجزئة والأرباح. هناك تقارير تفيد بأن أسيك عمال المناجم لقد أثرت على اقتصاديات العملات المشفرة المختلفة من خلال الاستثمار في مزارع ASIC. ومع ذلك، فإن قائمة العملات المشفرة لا تشمل الإيثريوم.
  • التعدين السحابي: يمكن القول إن التعدين السحابي هو أحد أفضل الطرق لتعدين Dogecoin إلى جانب التعدين المجمع. إنها عملية يدفع فيها عمال المناجم إلى كيان (عادةً شركة كبيرة) لتأجير منصات التعدين الخاصة بهم. يتم إصلاح هذا عادةً في اتفاقية يتم فيها تحويل جميع الأرباح التي تحققها المنصة إلى عامل التعدين تشفير المحفظة. مواقع التعدين السحابي وعادة ما تحتوي الخدمات على مرافق تعدين كبيرة تتكون من عدة منصات تعدين. وباستخدام هذه القيمة الحسابية المجمعة، يمكنهم تقديم خدمات التعدين على نطاق واسع بشكل أفضل من الآخرين. يمكن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من المال للاستثمار في منصات التعدين الاستفادة من هذه الخدمة لتعدين العملات المشفرة. ومع ذلك، أحد العيوب المتعلقة بالتعدين السحابي هو أنه يتعين عليك دفع الأموال مقدمًا، مما يعني أنك لن تسترد أموالك إذا انخفض سعر DOGE. ولن تتمكن أيضًا من تغيير الأجهزة والبرامج التي تقدمها شركة التعدين السحابي.
  • التعدين الفردي: يبدو أن التعدين بمفرده أو التعدين المنفرد هو الطريقة الأكثر منطقية للتعدين. لكن درجة المنافسة عالية بسبب عدد المشاركين في الشبكة. هذه طريقة مربحة فقط إذا كان لديك ما يكفي من الموارد ليكون لك تواجد كبير في الشبكة. على سبيل المثال، إذا كان لديك أكثر من مائة وحدة معالجة رسوميات كجزء من مزرعة تعدين. ومع ذلك، هناك الكثير من العيوب المتعلقة بالحفاظ على مزرعة التعدين. يمكن أن تعاني من مشاكل التدفئة والتهوية. إن الحفاظ على منصات تعدين متعددة يعني أيضًا أنه يتعين عليك إنفاق الكثير على الكهرباء، خاصة إذا كنت ترغب في تركيب أكثر من 10 بطاقات رسومية.
  • تعدين البركة (موصى به): يمكن أيضًا تعدين Dogecoin باستخدام برك التعدين. تقوم مجموعة مشتركة من القائمين بتعدين العملات المشفرة بدمج مواردهم الحسابية في مجمع تعدين. وهذا يعزز احتمالية العثور على كتلة، مما يؤدي إلى المزيد من الأرباح. يحصل المشاركون في المجموعة على مكافأة مقابل العثور على كتلة، في هذه الحالة، DOGE. لديك دائمًا خيار إما الانتقال بمفردك مع خوادمك المخصصة أو الانضمام إلى مجموعة التعدين مع عمال المناجم الآخرين لدمج مخرجات التجزئة الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الجمع بين 6 أجهزة تعدين في حوض السباحة إلى توفير 335 جهازًا mega يمكن أن تولد التجزئة في الثانية 2 جيجا تجزئة من طاقة التعدين.

اقرأ أيضا: كيفية شراء دوجكوين

ما هي طريقة التعدين الأفضل بالنسبة لك؟

سيعتمد القرار الذي تتخذه على عوامل رئيسية، مثل ما إذا كنت على استعداد لامتلاك جهاز تعدين، أو المبلغ الذي تنوي استثماره في البداية. على وجه الخصوص، سوف يعتمد أيضًا على المتابعةwing العوامل:

  • المبلغ الذي تريد استثماره.
  • سواء كنت تريد التعدين باستخدام منصة أم لا
  • إذا كان الأمر كذلك، ما هي المنصة التي تمتلكها؟

التعدين السحابي و التعدين GPU من الطرق الشائعة لتعدين عملة Dogecoin. لا يمكن التنبؤ بتعدين ASIC في الوقت الحاضر، في حين أن التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) ليس قابلاً للتطبيق من الناحية المالية.

ومع ذلك، فإن إحدى أفضل الطرق التي يعتقد الخبراء أنه يمكن من خلالها استخراج عملة Dogecoin هي من خلال مجمع تعدين Dogecoin. يسمح لك تعدين Dogecoin المجمع بتقليل تقلبات مدفوعاتك. ويتم ذلك من خلال تقديم دفعات أصغر ولكن أكثر تكرارًا بدلاً من مبلغ مقطوع لا تتلقاه إلا بعد حل الكتلة. حاول دائمًا اختيار مجمع التعدين الذي يوفر لك أقل الرسوم وشروطًا موثوقة.

ما أهمية عمال مناجم Dogecoin؟

قبل مجيء سلسلة كتلة والعملات المشفرة، ابتليت العملات الرقمية بما يعرف بـ"الإنفاق المزدوج". هذه هي الطريقة التي تم بها تكرار العملات المعدنية. يمكن مقارنة العملية بإرسال ملف إلى شخص يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند إرسال الملف، فإنك تقوم في الأساس بعمل نسخة من الملف وإرساله إلى المستلم. الشيء المثالي الذي يجب فعله هو قص الملف قبل إرساله.

عندما نطبق نفس المبدأ على العملات الرقمية، فإنك ترسل الأموال المناسبة بالعملة المشفرة إلى المستلم وهو ما ينعكس على الفور في رصيدك وكذلك رصيد المستلم. ومع ذلك، قد لا يكون بعض الأفراد صادقين جدًا ويقومون ببساطة بنسخ الكمية المطلوبة من العملات المعدنية لنفسه قبل إرسالها، وبالتالي إنشاء نسخة. وهذا ما يُعرف بالإنفاق المزدوج.

تضمن تقنية دفتر الأستاذ الموزع تحديث جميع دفاتر الأستاذ على الفور بمجرد إرسال العملات المعدنية إلى شخص آخر. هذا يعني أنه سيُظهر بشكل صحيح العملات المعدنية المتناقصة في محفظة المرسل والزيادة في محفظة المستلم. وقد أدى هذا إلى حل مشكلة الإنفاق المزدوج.

تتكون Dogecoin وشبكات blockchain الأخرى من مجموعات من المعاملات في كتلة تحمل البيانات في وقت المعاملة. بمجرد اكتمال تعدين الكتلة، يتم إرسال البيانات إلى القائمين بالتعدين الآخرين على الشبكة الذين يقومون بتحديث سجلاتهم.

وبالتالي، يلعب القائمون بالتعدين دورًا حاسمًا في تأمين الشبكة ضد ازدواجية المعاملات حيث لا تتم الموافقة على أي معاملات احتيالية.

تتميز Dogecoin بكونها واحدة من أوائل العملات البديلة التي حصلت على شعبية. قد لا يكون تعدين عملة Dogecoin مربحًا مثل تعدين العملات الرقمية الأخرى، ولكنها طريقة ممتعة للكثيرين لاكتساب بعض الخبرة في التعدين ومساعدة النمو.wing مجتمع دوج.

أسئلة وأجوبة:

فولوwing فيما يلي بعض من أفضل برامج تعدين Dogecoin:

  • CGMiner - الأفضل لـ ASICs
  • كودومينر - الأفضل لوحدات معالجة الرسومات Nvidia وASIC
  • MultiMiner - الأفضل لـ ASICs
  • EasyMiner – الأفضل للمبتدئين
  • CPUMiner – الأفضل لوحدات المعالجة المركزية (CPU).

فولوwing هي أفضل أجهزة تعدين Dogecoin:

  • Bitmain Antminer L3++
  • Innosilicon A6 + LTC Master
  • جولدشيل LT5
  • بيتمين أنتمينر L7
  • جولدشيل ميني دوجي

فولوwing فيما يلي بعض من أفضل مجمعات تعدين Dogecoin:

  • زبول
  • زيرجبول
  • الكابول
  • MultiPoolMiner

فيما يلي الفرق بين التعدين الفردي والتعدين المجمع:

المعلمات التعدين الفردي تجمع التعدين
تعريف التعدين الفردي هو عملية تعدين عندما يقوم عامل التعدين بجميع عمليات التعدين دون الانضمام إلى مجموعة واستخدام موارده الخاصة. يشير التعدين المجمع إلى عملية يتحد فيها العديد من القائمين بالتعدين لدمج قوة التجزئة الخاصة بهم لإضافة كتل.
منافسة مستوى المنافسة مرتفع جدًا نظرًا لوجود الكثير من قوة التجزئة الموجودة بالفعل في الشبكة، بما في ذلك ASICs. من خلال التعدين الجماعي، فإنك تقوم بدمج قدرات التعدين الخاصة بك مع قدرات القائمين بالتعدين الآخرين، مما سيوفر لك القدرة على التنافس ضد عمليات التعدين الأكبر حجمًا.
الربحية عادة ما يكون من الصعب للغاية الاستفادة من هذه العملية على نطاق صغير، وهي مناسبة بشكل أفضل للعمليات الأكبر مثل مزارع التعدين. بشكل فردي، هذه العملية ليست مربحة. يعد هذا أسلوبًا أفضل للقائمين بالتعدين المبتدئين، خاصة إذا كانوا يريدون عائدًا أفضل على استثماراتهم. يتم بعد ذلك تقسيم المكافآت بين أعضاء المجموعة بعد كل تأكيد للمجموعة.

How to Mine Dogecoin: Beginner Guide to become DOGE Miner

Dogecoin or DOGE, is an open-source, P2P cryptocurrency created by Jackson Palmer and Billy Markus in 2013. Initially started off as a joke, the altcoin soon started gaining traction in the market and amassed a loyal community of traders.

Dogecoin uses the same underlying blockchain as Litecoin, another popular cryptocurrency, albeit with some improvements. As a participant in the infamous cryptocurrency market bubble of 2017, Dogecoin saw its value rise significantly. The altcoin lost most of its momentum after 2018 but still maintains a large following of supporters that trades it in various exchanges.

Many cryptocurrency enthusiasts and investors have started to consider mining Dogecoin instead of Bitcoin. In this guide, we’ll take you through the basics of Dogecoin mining, what you will need for the mining process and the types of mining available.

In this Dogecoin mining tutorial we will learn:

What is Dogecoin Mining?

Mining in the cryptocurrency context refers to the process of producing cryptocurrencies as a reward for a task that you complete. It is a transactional process involving the use of computer systems and cryptographic processes to solve complex problems. The miner gets rewarded for his/her efforts.

However, the dogecoin mining process differs from that of other cryptocurrencies like Bitcoin and Ethereum. For starters, Dogecoin makes use of the same Scrypt hashing algorithm that Litecoin uses.

Because of their relative similarity, it is even possible to mine Litecoin and Dogecoin together at the same time.

However, when compared to Bitcoin, Dogecoin has some pronounced differences which are highlighted below.

Points of Difference Bitcoin Dogecoin
Algorithm SHA-256 Scrypt
Block Reward 12.5 BTC 10,000 DOGE
Block Time 10 mins 1 min
Difficulty 7182852313938.32 2881328.6684

If we take a closer look at how the mining differs for Dogecoin and Bitcoin, let us further examine the points of difference.

  • Reward: Reward refers to the amount of cryptocurrency that miners each block added to the network. While Bitcoin miners earn just 12.5 BTC for their mining efforts, Dogecoin miners earn 10,000 Doge for each block mined. However, there is no reason to rejoice, as Bitcoin’s value dwarfs that of Dogecoin.
  • Difficulty: Network Difficulty refers to a number that represents how hard it is to mine a particular cryptocurrency. The mining difficulty of Bitcoin is around 3,511,060,552,899 while Dogecoin is lower at 2,798,252.
  • Algorithm: In the cryptocurrency context, algorithms refer to rules that govern the mining of a particular cryptocurrency. Bitcoin uses the SHA-256. Litecoin and Dogecoin are Scrypt coins and both use a proof-of-work consensus algorithm.
  • Block time: Block time refers to the time taken by a block to be mined. For Bitcoin, the block time is 10 minutes. But it takes only about a minute for a new Dogecoin block to be mined.

In the Dogecoin blockchain network, a group of transactions within a block consists of data at the time of transaction. The data is then broadcasted to the network to other miners once a block is mined. The records are updated, securing the network against any recording double transaction. The network does not approve any fraudulent transactions.

Like any cryptocurrency mining, Dogecoin mining involves solving some advanced cryptographic equations. A dogecoin miner thus has to spend energy on computing power which leads to expenses.

They are also compensated for their efforts through a transaction fee and block creation reward. The Dogecoin miners are thus responsible for maintaining and updating the Dogecoin network.

Once you have decided to move ahead with Dogecoin mining, the next thing you need to know are the types of mining available, as well as the software and hardware requirements for the whole process.

How to mine DogeCoin

Before you begin the mining process, you need to figure out what mining equipment you will use. This includes the following:

  • Windows OS, Mac OS, or any Linux system
  • A mining pool address
  • A Dogecoin Wallet( Our suggestion is to go for any hardware wallet like Ledger Nano S , Trezor Model T or Coinbase )

We are using an ASIC miner as an example. This piece of hardware can be a bit costly. However, it’s crucial that you get an ASIC miner if you want to aim at profitability. We will be using the Bitmain Antminer L3++ miner, as it’s one of the cheapest ASIC units available. It consumes less power and provides a good hash rate. For Dogecoin mining software you can go for MultiMiner.

Setting up the Antminer L3++ is easy since there is no need to download and configure any complicated software. Once softwareurchased an ASIC miner, it’s time to get it set up.

Step 1) The first thing you have to do is to connect your ASIC to the power supply unit which in turn should be connected to a power source.

Finally, connect the Ethernet cable into the ASIC.

How to mine DogeCoin

Step 2) Find your rig on your network.

You can use Advanced IP Scanner, which is a free software. Once downloaded, run it once. It will look something like this. Make sure the IP range matches your local IP range on your DHCP server or router. Go ahead and click Scan.

How to mine DogeCoin

Step 3) Once the Scan is complete, look for Antminer. Double click it and it will bring up the AntMiner page on your browser.

How to mine DogeCoin

Step 4) Type in “Root” for both username and password, which will be the default login. After entering both credentials, you will be logged in to your main antminer page.

How to mine DogeCoin

Step 5) On The next step is to join a mining pool. One of the main deciding factors here would be the hash rate.

You can choose one of the many dogecoin pools available which is show below:

Pool name Pool Fee Hash Power
Pool.803mine.com 1% 2%
Zpool 1.1% 2%
Zergpool 0.5% 2%
Hashwiz 1% 6%
Alkapool 1% 7%

Step 6) On the Miner Configuration tab, Enter the addresses of the pools you have selected. Enter your Dogecoin Wallet address where it says “worker”. Once you hit save, you’ll be ready to mine dogecoin.

How to mine DogeCoin

Mining Dogecoin with GPU

The presence of ASIC hardware has severely tipped the balance of mining towards anyone using them. Normal GPU’s hence cannot compete with the computational power of ASICs. This is one of the reasons why mining Dogecoin with GPU isn’t financially viable anymore. But if you still move ahead. here are examples of some GPUs you can procure for this purpose:

  • ASUS RX VEGA 64
  • Nvidia GeForce GTX
  • SAPPHIRE Pulse Radeon RX 580

After that you have to download mining software for GPU miner. You can download Dogecoin mining software like CGMiner or CudoMiner.

There are certain things you will require to begin the mining process.

  • Username for mining pool site
  • Worker password
  • Worker name
  • Stratum address and port number for the connection.

Mining Dogecoin with CPU

Mining Dogecoin with your computer’s CPU is another option, although it is not financially viable. It is very hard to turn in a profit and you will only end up with an overheated computer.

However if you still want to go ahead with CPU mining, you will need CPU specific mining software like CPU Miner.

Mining Dogecoin on Android

There are certain Android apps that can help you mine Dogecoin, like Coin Miner Pro. It’s a lightweight and simple app that allows Dogecoin mining along with a host of other cryptocurrencies. Keep in mind that this app can overheat your android device, depending on its capabilities. There’s n profit potential for this mining method.

Cloud Mining Dogecoin

Cloud mining is a hand-off approach to mining Dogecoin which lets you buy into a mining operation. You are not required to own anything, instead of renting the hardware from a big data centre. There are specific cloud mining pools that you can join, all of which offer Scrypt-based mining for a monthly fee. Some of the pools you can join Eobot, Genesis Mining and NiceHash.

Cloud mining is ideal for people who do not want to commit to hardware or management required for the mining process. However, the downside is that almost all the contracts are time-locked. This means that the ROI can go down sharply if you take a 1-year contract from a cloud miner and the price of Doge decreases below the cost of your mining and electricity.

You can go for power marketplaces such as Nicehash which still offers Scrypt mining contracts. It’s different from other cloud mining pools as it pairs hashing power with buyers.

There are many sellers offering their hashing power for sale. However, most cloud mining pools don’t share much information about their company and it can be hard to work out whether a contract is worth it or not.

Dogecoin mining profitability. Is it worth it?

Dogecoin mining isn’tt an investment choice that can make you an overnight millionaire. Therefore, it is not a good idea to go for solo mining, since the cost of electricity and hardware will far outweigh whatever profits you will earn.

Additionally, Dogecoin’s small value compared to other cryptocurrencies can seriously decrease profits even if you choose to pool mine dogecoin.

To calculate profit from dogecoin pool mining, you need to use a dogecoin mining calculator. You can use the calculator provided by Whattomine.

The site provides updated information on the block reward, exchange rate, network difficulty, and dogecoin’s current price. All you have to do is enter your hash rate, power, cost, mining pool fees and hardware cost and the calculator will generate results.

Note, that the final results may vary as the calculations are based on mean values.

Dogecoin mining profitability

Pros and Cons of Mining Dogecoin

Dogecoin does not have a hard cap on total coins that can be created, which makes them different from most other cryptocurrency models.

Pros:

  • The biggest advantage of Dogecoin mining is the relatively less amount of computational power that one would require in comparison to Bitcoin mining.
  • This means that a larger number of entities can join as dogecoin miners.
  • The current reward for mining dogecoin is 10,000 DOGE, which was last updated in February 2018.

Cons:

  • DOGE follows an inflationary model and has a 5% inflation rate.
  • The average block time of dogecoin is set at 1-minute intervals to support rapid confirmations of transactions.
  • Buying options for Dogecoin are also limited, further decreasing the importance of mining Dogecoin.

FAQ:

❓ What are the types of Dogecoin Mining?

Depending on the type of processes and hardware used, there are several different ways you can mine Dogecoin. We will now cover each of them briefly.

  • CPU Mining: CPU mining utilizes the miner’s central processing unit for mining Dogecoin. It used to be a viable option almost 5 to 6 years ago. However, it is declined in popularity due to dwindling profits.It is an extremely slow process to go on for several months without earning any significant gains. All one needs to start CPU mining is just a computer and some software programs.
  • GPU Mining: This is probably the most popular method of mining cryptocurrencies. Miners use one or several graphics processing units to mine Dogecoin. It’s both relatively cheap and efficient to build a mining rig comprising of GPUs. A standard Dogecoin mining rig consists of a motherboard, a processor, and a rig frame that houses the graphics cards.
  • ASIC Mining: ASIC stands for Application-Specific Integrated Circuits, which refer to specific devices that perform crypto mining. Compared to the above methods, ASIC mining can produce a lot of DOGE because of its higher computational/processing power.Normally companies who announce a new version of their ASIC miners are flaked with criticism from the crypto community.

    Since ASIC miners have more computational power than other miners, there is a fear that they rob other miners of equal opportunities. The miners who use CPUs and GPUs cannot keep up with ASIC miners in hash speeds and earnings.

    There are reports that ASIC miners have influenced various cryptocurrencies’ economies by investing in ASIC farms. However, the list of cryptocurrencies does not include Ethereum.

  • Cloud mining: Cloud mining is arguably one of the best ways to mine Dogecoin alongside pool mining. It’s a process where miners pay an entity (normally a big company) to rent out their mining rigs. This is usually fixed in an agreement where all the earnings the rig makes, get transferred to the miner’s crypto wallet.Cloud mining services usually have large mining facilities consisting of several mining rigs. Using this combined computational value, they can offer mining services on a large scale better than others. Individuals who do not have sufficient money to invest in mining rigs themselves can avail this service for mining cryptocurrency.

    However, one disadvantage related to cloud mining is that you have to pay the money upfront means that you will not get your money back if the price of DOGE drops. You also will not be able to change the hardware and software provided by the cloud mining company.

  • Solo Mining: Mining alone or solo mining seems to be the most plausible method of mining. But the degree of competition is high because of the number of participants involved in the network.This is only a profitable method if you have enough resources to have a big presence in the network. For instance, if you have more than a hundred GPUs as part of a mining farm.

    However, there are a lot of disadvantages related to maintaining a mining farm. They can be plagued with heating and ventilation issues. Maintaining multiple mining rigs also means that you have to spend a lot on electricity, especially if you want to install more than 10 graphics cards.

  • Pool mining (recommended): Dogecoin can also be mined using mining pools. A joint group of cryptocurrency miners combines their computational resources into a mining pool. This strengthens their probability of finding a block, leading to more profits.The participants in the pool receive a reward for finding a block, in this case, DOGE. You always have the choice of either going solo with your dedicated servers or join a mining pool along with other miners to combine your hashing output.

    For instance, combining 6 mining devices in a pool can offer 335 mega hashes per second can generate 2 Giga hashes of mining power.

⚡ Which mining method is best for you?

The decision you make will be based on key factors, such as whether you are willing to own a mining rig, or how much you intend to initially invest. Particularly, it will also depend on the following factors:

  • The amount you want to invest.
  • Whether you want to mine with a rig or not
  • If so, what rig do you own?

Cloud mining and GPU mining are popular methods of mining Dogecoin. ASIC mining is unpredictable nowadays, while it isn’t financially viable to mine using a CPU.

However, one of the best ways that experts believe one can mine Dogecoin is through an Dogecoin mining pool. Pool mining Dogecoin allows you to lower the volatility of your payouts. This is done by offering you smaller but more frequent payouts instead of a lump sum amount that you receive only after a block has been solved. Always try to choose a mining pool that provides you with the lowest fees and reliable terms.

🏅 What is Different between Solo vs. Pool mining?

Here is a difference between Solo and Pool mining:

Parameters Solo Mining Pool Mining
Definition Solo mining is mining process when a miner performs all mining operations without joining a pool and using his/her own resources. Pool mining refers to a process where several miners join forces to combine their hashing power to add blocks.
Competition The level of competition is very high due to the presence of a lot of hashing power already in the network, including ASICs. By pool mining, you are merging your mining capabilities with that of other miners, which will provide you with the ability to compete against larger mining operations.
Profitability This process is normally exceedingly difficult to profit from at a small scale and is best suited for larger operations such as mining farms. Individually, this process isn’t profitable. This is a better approach for beginner miner, especially if they want a better return on their investment. The rewards are then split between the members of the pool after each Pool confirmation.

🚀 Why are Dogecoin Miners Important?

Before the advent of blockchain and cryptocurrencies, digital coins were plagued by what is known as “double spending”. This is how coins got duplicated. The process can be compared with sending a file to someone using your computer.

When you send the file, you are essentially making a copy of the file and sending it to the recipient. The ideal thing to do would be to cut the file before sending it.

When we apply the same principle to digital coins, you send the appropriate funds in cryptocurrency to the recipient which is promptly reflected in your balance as well as the receiver’s balance. However, some individuals may not be so sincere and simply copy the desired amount of coins for himself before sending, thus creating a copy. This is known as double-spending.

Distributed ledger technology ensures that all ledgers are instantly updated once you send coins to someone else. This means it will correctly show the coins decreasing in the sender’s wallet and increasing in the receiver’s. This has solved the problem of double-spending.

Dogecoin and other blockchain networks consist of groups of transactions in a block carrying data on the time of the transaction. Once a block mining has been complete, the data is sent to other miners on the network who update their records.

Thus, miners play a crucial role in securing the network against transaction duplication as any fraudulent transactions do not get approved.

Dogecoin holds the distinction of being one of the first altcoins to get popular. Mining Dogecoin may not be as profitable as mining other cryptocurrencies, but it is a fun way for many to gain some experience in mining and help the growing DOGE community.